افتتاح معرض "أثاث بلادي 2016" برام الله

none

رام الله / سوا / افتتحت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية خليل رزق، اليوم السبت معرض "أثاث بلادي 2016"، الذي ينظمه اتحاد الغرف تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، على مدار ثلاثة أيام في برج "فلسطين التجاري" بالبيرة.

ويشارك في المعرض 20 شركة أثاث ومفروشات من محافظات الضفة، خاصة سلفيت بحضور ممثلين عن 17 شركة ومعرض وتاجر مفروشات واثاث من ابناء شعبنا بأراضي 48.

وقالت ممثلة رئيس الوزراء، وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة: "إن هذا المعرض وغيره من المعارض المتخصصة تشكل نافذة مفتوحة ومحطة هامة ومنصة كبيرة لخلق الوعي بما وصلت إليه الصناعات الفلسطينية من جودة عالية وتصاميم عصرية ومبتكرة ومنافستها لأشهر الصناعات والماركات سواء الإقليمية أو العالمية، وأيضا الترويج من اجل زيادة حصتها في الأسواق. كل ذلك من خلال تمكين المصنعين والمصممين من عرض المنتجات والابتكارات الفلسطينية، ليلمس التجار والمستهلكون قدرة الصانع الفلسطيني على المنافسة، ما يعزز إمكانية عقد العديد من الصفقات التجارية على هامش هذا المعرض".

واشارت عودة الى ان صناعة الأثاث، شهدت في العشر أعوام الأخيرة تطورا ملحوظا إذ تعتبر من الصناعات المتميزة وطنيا وتحتل مكانة متميزة في نمو نسب الإنتاج والأسواق والتشغيل المحلي لما يعج به هذا القطاع من العمالة الماهرة والمدربة وأيضا الإبداعات والابتكارات في مجالات التصميم والديكور، خاصة مع زيادة الطلب والنمو في قطاعات عده كقطاع العقارات سواء كانت سياحية او سكنية او غيرها.

واكدت حرص الوزارة على تطوير هذه الصناعة التي وصفتها بالمتميزة فلسطينيا، وإشراك جميع الجهات ذات العلاقة بما فيها القطاع الأكاديمي لدعمها وتطويرها، تم ومن خلال مشروع التجمعات العنقودية إنشاء مركز لتطوير قطاع صناعة الأثاث في جامعة النجاح، مبينة أن النهوض بالقطاع الصناعي بشكل عام وقطاع صناعة الأثاث بشكل خاص لا يقتصر على الحكومة وحدها بل يجب استمرار تضافر الجهود وتجلي الشراكة الحقيقية بأبهى صورها مع مؤسسات القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة.

بدوره قال رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية خليل رزق: "ان تنظيم المعرض يهدف الى تسليط الضوء على مدى ما حققته صناعة الاثاث من تطور جمع بين الأصالة والحداثة، وتعريف المستهلك بمنتجاتها التي تتفوق في جودتها وتصاميمها على المنتجات المستوردة، ما يعزز ثقة المستهلك بها ويزيد من حصتها في السوق المحلية ويعزز زيادة الانتاجية واستيعاب الايدي العاملة في هذا القطاع".

واعلن رزق، نجاح قطاع الاثاث باختراق السوق الاسرائيلية، على عكس بعض القطاعات الانتاجية.

وتطرق رزق، الى سعي الاتحاد لترويج المنتجات الفلسطينية محليا وخارجيا عبر تنظيم المعارض الشاملة والمشاركة في اخرى قطاعية متخصصة، اضافة الى تنفيذه بدعم وتعاون وشراكة مع وزارة الاقتصاد مشروع "التجمعات العنقودية" بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية، مشيرا الى ان قطاع الاثاث في محافظة سلفيت أحد القطاعات الخمسة التي يستهدفها المشروع حيث تشارك نخبة من شركاته، في فعاليات المعرض، الى جانب عدد آخر من الشركات من سائر محافظات الضفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد