فصائل فلسطينية تعلق على قصف مقر لحزب الله بضاحية بيروت

فصائل فلسطينية تعلق على قصف مقر لحزب الله بضاحية بيروت

عقبت فصائل فلسطينية ، مساء اليوم الثلاثاء 30 تموز 2024 ، على قصف إسرائيل مقر لتنظيم حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت ، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

نص بيانات الفصائل الفلسطينية

حركة حماس

ندين بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف مقراً  لحزب الله في الضاحية الجنوبية من بيروت، وأسفر عن  استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء، ونعدّه تصعيداً خطيراً يتحمّل الاحتلال الصهيوني النازي كامل المسؤولية عن تداعياته.

نعلن تضامننا الكامل مع لبنان الشقيق، والإخوة في حزب الله، ونؤكّد أن غطرسة الاحتلال ومحاولته استعادة هيبته وردعه المفقود، بارتكاب المزيد من الجرائم في فلسطين ولبنان واليمن والشرق الأوسط، لن يكون إلا مغامرة غير محسوبة، سيدفع الاحتلال ثمنها غالياً، فقد انتهى الزمن الذي يعربد فيه الاحتلال في بلادنا ومنطقتنا العربية.

أمام هذا العدوان الغاشم على لبنان، نحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية عن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة، عبر استمرار دعمها السياسي والعسكري المفتوح والذي أغرى الاحتلال والنازيين الجدد بارتكاب المزيد من الحماقات والجرائم التي تهدد السلم والأمن في عموم الشرق الأوسط.

ندعو كافة قوى الأمة ومكوناتها وأحزابها، إلى الوحدة والتضامن مع لبنان والشعب اللبناني الشقيق ومقاومته الباسلة التي خرجت دفاعاً عن شعبنا الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة ، كما ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتهم القانونية والسياسية في وقف الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا، ووقف عدوان الصهاينة على لبنان والشعب اللبناني على طريق إنهاء الاحتلال لفلسطين ولأراضينا العربية المحتلة.

تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين


ندين بشدّة العدوان الصهيوني الغادر على لبنان، أرضاً وشعباً، ونرى فيه تمادياً من الحكومة النازية في الكيان لإشعال المنطقة بأسرها والإعداد لارتكاب مجازر جديدة بحق شعوب أمتنا.
إننا نؤكد على تضامننا مع الشعب اللبناني الشقيق، ووقوفنا إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته في مواجهة سياسات الإجرام التي يكتوي منها شعبنا في قطاع غزة والضفة المحتلة.

تصريح صادر عن لجان المقاومة في فلسطين : 

ندين العدوان الصهيوني البربري على الضاحية الجنوبية في بيروت والذي خلف عدد من الشهداء والجرحى .

لن يحصد الكيان الصهيوني من هذا العدوان الهمجي على بيروت سوى على مزيد من الذلة والانكسار وسيكون وبالاً عليه وعلى مستوطنيه .

ندعو كافة مكونات الأمة إلى الاصطفاف والتوحد في خندق المقاومة واللحاق بمعركة العزة التي يخوضها أحرار الأمة ومحورها المقاوم ضد الكيان الصهيوني وأمريكا وحلفائهما .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد