دلياني: حكومة الاحتلال ترعى مجموعات الارهاب اليهودي

none

القدس /سوا/ قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، ديمتري دلياني، إن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو ترعى الارهاب اليهودي.

جاء ذلك خلال حوار نظمته مفوضية الاعلام والثقافة لحركة فتح في مدينة القدس مع مجموعة من المتضامنين الاوروبيين من عدة بلدان.

وبيّن دلياني أن  الاحتلال ذاته هو رأس الارهاب اليهودي كون الاحتلال العسكري وممارسات القمع التي تفرضها اسرائيل على الشعب الفلسطيني الاعزل هي اوضح عملية ارهابية مستمرة منذ عقود بغطاء دولي. ولفت الى أنه بالإضافة الى جريمة الاحتلال الارهابية التي تمارسها دولة اسرائيل، فإن حكومتها ترعى مجموعات الارهاب اليهودي وتوفر لها الغطاء السياسي من خلال تصريحات رسمية تحريضية وخطاب سياسي شديد التطرف من قبل وزراء وأعضاء كنيست من داخل الائتلاف الحكومي برئاسة بنيامين نتنياهو، كما تقدم الغطاء المالي من خلال الدعم المباشر الذي توفره لمؤسسات المستوطنين وخاصة المدارس الدينية التي تعتبر بؤر تجمّع وتنظيم نشاطات الارهاب اليهودي، بالإضافة الى كونها مُنطلق فتاوى التحريض الديني على العنف ضد ابناء شعبنا، والغطاء القانوني للإرهاب اليهودي من خلال رفض الكنيست اعتبار عمليات الارهاب اليهودي ارهاباً وتقديم الارهابيين اليهود لمحاكم مدنية تتسم بالتساهل المفرط، كما أشار دلياني الى الغطاء الامني الذي توفره حكومة نتنياهو من خلال حمايتها لأفراد العصابات الارهابية اليهودية و عدم ملاحقتهم و تقديمهم للمحاكم في غالبية الاحيان.

وتحدّث دلياني خلال الحوار عن المنظمات والمؤسسات الاسرائيلية الداعمة للإرهاب اليهودي بشكل علني والتي ترعاها حكومة الاحتلال من خلال اعفاء التبرعات التي تتلقاها من الضرائب.

واعطى عضو المجلس الثوري لحركة فتح مثالا ودليلاً من خلال نشاطات منظمة "هونينو" الداعمة للإرهاب اليهودي والتي تقدم الخدمات القانونية والدعم المالي للإرهابيين اليهود وعائلاتهم وفي نفس الوقت فإن التبرعات التي تتلقاها معفاة من الضرائب.

وحول نشاطات هذه المنظمة، اوضح دلياني أن مقر المنظمة في حي يحمل اسم الارهابي اليهودي مئير كهانا في مستوطنة كريات اربع الاستعمارية المقامة على أراضي مدينة الخليل، ومن هذا المقر تنطلق نشاطات مثل جمع التبرعات المعفاة من الضرائب لتقديمها لإرهابيين يهود وعائلاتهم مثل يعكوف تيتل المدان بقتل فلسطينيين، وعامي بوبر المدان بقتل سبعة فلسطينيين، واعضاء مجموعة بات عين الارهابية السرية والتي أدين أعضائها بمحاولة تفجير مدرسة بنات فلسطينية، ويوسف حاييم بن دافيد المدان بقتل الشهيد الفتى محمد ابو خضير وغيرهم من الارهابيين اليهود، مؤكداً على أن تصنيف أية حكومة لأية منظمة لتتلقى دعم معفى من الضرائب هو دعم مباشر لمبادئ و نشاطات تلك المنظمة.  

وتحدثت الناشطة دوروثي ابثورن نيابة عن المتضامنين الذين أتوا من بريطانيا و فرنسا ودول اسكندنافية، حيث قدمت الشكر لمفوضية الثقافة و الاعلام في حركة فتح على جهودهم الرامية الى زيادة المعرفة بطبيعة الاحتلال وحكومته، مطالبة الحضور بنقل المعلومات التي تلقوها الى بلدانهم في أوروبا من خلال جميع وسائل الاتصال المتاحة وفضح ممارسات الاحتلال التي شهدتها من خلال تواجدهم في القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد