طولكرم: افتتاح معرض "حكاية وطن" ضمن فعاليات يوم الأسير

none

طولكرم/سوا/ افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الإثنين، معرض "حكاية وطن"، الذي نظمته جامعة القدس المفتوحة – فرع طولكرم، بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، واللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير ، احتفالا باليوبيل الفضي للجامعة.

واشتمل المعرض على العديد من الزوايا منها الفخاريات، والأشغال اليدوية، والخرز، والتطريز، والمأكولات الفلسطينية الشعبية، وجناح خاص للوحات رسمت بأقلام الرصاص لعدد من الشخصيات الوطنية والشهداء، جميعها توحي بهموم الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال، إضافة إلى مجسمات تصور سجون الاحتلال التي يقبع فيها الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

ونقل أبو بكر للقائمين على فعاليات المعرض تحيات الرئيس محمود عباس واعتزازه بالأفكار الإبداعية التي جسدتها زوايا المعرض المتعددة، معبرا عن شكره للقائمين على هذا المعرض الذي يجسد التعاون والتناغم الكبير بتوحيد الجهود لإنجاح يوم الأسير، معربا عن أمله بأن يتم الإفراج عنهم قريبا.

من جانبه، شدد رئيس الجامعة فرع طولكرم زياد الطنة، على أهمية القيم والمعاني الوطنية المستفادة من تنظيم معرض "حكاية وطن"، خاصة من خلال نقل واقع الأسرى والحفاظ على التراث الفلسطيني في مواجهة رواية الاحتلال الزائفة، إضافة لاحتفال جامعة القدس المفتوحة باليوبيل الفضي لإنشائها، التي كانت وما زالت الحاضنة للتعليم والعمل الوطني والمجتمعي. وأشار إلى دور المحافظ أبو بكر برعاية النشاطات والفعاليات الوطنية والمجتمعية والثقافية التي ينظمها فرع الجامعة بطولكرم، وبالتعاون مع جميع الشركاء.

بدوره، أوضح رئيس مجلس طلبة الجامعة زياد النجار أن معرض "حكاية وطن" ضم أقساما لدعم المنتج الوطني الفلسطيني، والمنتجات التراثية، ومقتنيات الأسرى وزوايا ثقافية وزوايا خاصة بالأسرى، مؤكدا التعاون والشراكة مع جميع المؤسسات وعلى رأسها محافظة طولكرم ممثلة بالمحافظ أبو بكر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد