جلسة متخصصة حول التوعية النفسية لدى الصحافيات والصحافيين

جانب من الجلسة

غزة /سوا/ نظمت مؤسسة فلسطينيات  في مدينة غزة مساء امس  لقاء تحت عنوان " القلق و اضطرابات النوم مشاكل و حلول"  مع اخصائي الأمراض النفسية و العصبية رياض البرعي.

ويأتي اللقاء في إطار تعزيز الوعي النفسي لدى الصحافيين و الصحفيات إذ ناقش التعريف بإضطرابات النوم و القلق ، و وضع تعليمات عملية لحلها .

من جهته قال أخصائي الطب النفسي رياض البرعي :" الطب النفسي لا يقل أهمية عن الطب العضوي، ولكنه ما زال في صراع مع قلة الوعي والتقدير في المجتمع. صحيح أن صورة الطبيب النفسي أفضل مما كانت عليه من قبل، ولكن العقبات لا تزال موجودة بطريق الفرد الذي يحتاج إليه. سواء كانت عقباته الشخصية، أو عقبات فرضها عليه المجتمع".

و بيّن أن زيارة الطبيب النفسي لا يزال يكتنفها العديد من المخاوف والعقبات، ولكن هذه العقبات أخف كثيراً من ذي قبل ولعلنا بذلك نتجه نحو الصورة السليمة للطبيب النفسي، فالناظر إلى العيادات النفسية المزدحمة بالمرضى والمراجعين وإلى المجتمع الذي يعج بمستحقي الرعاية النفسية يجد أننا قطعنا نصف الطريق نحو الوعي الكامل بالقضايا النفسية.

وأضاف البرعي :"هناك قصور لدى الإعلام العربي بكافة أشكاله عن مناقشة القضايا النفسية وطرحها بالصورة السليمة وتقديم الطب النفسي في الإطار الايجابي كما هو عليه فعلاً."

وبدورها ، أوضحت  الصحافية  "روند التتر" على ضرورة النظر في أهمية الطب النفسي وأهميته للصحفيات الفلسطينيات ، من خلال تناول العديد من الصعوبات التي تواجها المرأة خاصة التي تعمل في مجال الصحافة من الضغوطات النفسية و الجسدية ، نتيجة الإجهاد الكتواصل و العمل المكتبي "

و أكدت على ضرورة استمرار عقد جلسات للتوعية و الدعم النفسي للصحافيين و الصحفيات على حدٍ سواء ، و تفعيل دور التواصل مع الأطباء النفسيين من باب الحاجة الضرورية لوجود إجابات على كافة الاستفسارات التي تراودها و معرفة الأسلوب الصحي لحياة نفسية و جسدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد