حميد يدعو لتعزيز الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة

جانب من المسيرة

الخليل / سوا / طالب مشاركون في مسيرة حاشدة في مدينة الخليل، اليوم الاحد، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، بضرورة تضافر الجهود المحلية والدولية لإنهاء معاناة الأسرى والضغط على إسرائيل للإفراج عنهم، خاصة المرضى والأطفال.

وجاءت المسيرة بعنوان "موحدون خلف اسرانا"، بدعوة من نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى، ومحافظة الخليل، والقوى الوطنية، وبمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية، والمؤسسات التربوية والجامعات، وذوي الأسرى.

وجابت المسيرة بعض شوارع الخليل، انطلاقا من أمام استاد الحسين الدولي في المدينة، وصولا إلى دوار ابن رشد، ورفع المشاركون خلالها علم فلسطين، وصورا للأسرى في سجون الاحتلال، ولافتات تطالب بالإفراج عن الأسرى.

وأشاد محافظ الخليل كامل حميد، بالحشود التي لبت النداء للتضامن مع الأسرى، وقال: هذا اليوم وطني بامتياز، وطمأن الجميع بأن القيادة الفلسطينية لن تتخلى عن الأسرى، وهي تعمل باستمرار لضمان إطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى .

ودعا حميد لتعزيز الوحدة الوطنية، والالتفاف حول القيادة، دعما للقرارات والثوابت الوطنية، حتى قيام الدولة الفلسطينية.

وقال مدير نادي الاسير أمجد النجار، إن أسرى فلسطين هم عنوان النضال والكفاح وقضية كل شعبنا بما تحمله الكلمة من معنى ومضامين، مؤكدا أن قضية الأسرى تحتل سلم أولويات القيادة.

واستذكر النجار عمداء أسرى فلسطين وعلى رأسهم كريم يونس، ومحمد الطوس أبو شادي، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير سامي الجنازرة ابن مخيم الفوار المضرب عن الطعام لليوم الـ46 على التوالي.

بدوره، قال القيادي في حركة فتح محمد البكري، في كلمته باسم القوى الوطنية، إن هذه الحشود تعبر عن رسالة واضحة بأن حرية الأسرى قضية أساسية.

وأضاف: "نحن موحدون خلف الاسرى، وخلف القرارات التي تحمي حقوقنا الوطنية، ومع احترام إرادة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أهمية توحيد قوانا كي نستطيع مواجهة مخططات الاحتلال" .

دعا مدير هيئة شؤون الاسرى ابراهيم نجاجرة، لتوحيد كل الجهود لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال، مؤكدا أن برنامج الفعاليات متواصل في محافظة الخليل.

وطالبت النائب سحر القواسمة، بمواصلة الفعاليات التضامنية مع الأسرى، وأهابت بمنظمات حقوق الانسان التحرك العاجل لإدانة اسرائيل على جرائمها بحق شعبنا، خاصة الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد