"أبو بكر" يدعو لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى

عصام أبو بكر

طولكرم / سوا /  أحيت جماهير محافظة طولكرم، اليوم الأحد، يوم الأسير الفلسطيني، بوقفة تضامنية وسط ميدان جمال عبد الناصر بمشاركة رسمية وشعبية، بدعوة من اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير.

ورفع المشاركون من طلبة المدارس والجامعات وممثلي الفعاليات الوطنية، علم فلسطين واللافتات التي حملت شعارا واحدا وهو الحرية لجميع الأسرى والأسيرات.

وشدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر أن نصرة الأسرى والوقوف إلى جانبهم واجبٌ وطنيٌ وإنساني وأخلاقي، مشددا على أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس تبذل كل جهد ممكن للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

ودعا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى، بدءاً من الاعتقال والعزل بظروف غير لائقة إنسانيا، ومخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية، خاصةً القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

وتوجه بالتحية لجميع الأسرى وعائلاتهم، خاصةً أسرى محافظة طولكرم، منوهاً إلى أن التضامن مع المناضلين والأبطال لا يقتصر على يوم الأسير فحسب بل هو نهج وتقليد أسبوعي من خلال الوقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم وغيرها من الفعاليات المناصرة للأسرى وذويهم.

وشدد أمين سر "فتح" إقليم طولكرم مؤيد شعبان، في كلمة اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير، أن السابع عشر من نيسان هو يوم للدفاع عن الأسرى.

وقال إن جرائم الاحتلال بحق الأسرى الأبطال لن تمنعهم من مواصلة الصمود في وجه الاحتلال.

وتابع اليوم تخرج طولكرم بمؤسساتها الرسمية والأهلية وكافة فعالياتها للوقوف إلى جانب الأسرى ونصرتهم ودعمهم في مواجهة اعتداءات الاحتلال وإدارة السجون.

وفي سياق متصل، عاد المحافظ أبو بكر وقائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حمودة، وشعبان، وفصائل العمل، ونادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى، والدة الأسير إياد محمود نصار المحكوم مدى الحياة، والتي ترقد على سرير الشفاء في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد