(بالصور) غزة.. افتتاح جدارية بذكرى يوم الأسير

صورة الجدارية

غزة / سوا / افتتحت حركة حماس في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ، مساء السبت 16-4، جدارية ملونة تشتمل على رسائل موجهة للاحتلال الاسرائيلي وذلك ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان إبريل من كل عام.

وشارك في المهرجان الذي نظمته حركة حماس على أرض مركز شرطة الشجاعية المدمر شرق غزة عدد من قادة الحركة تقدمهم د. ماهر صبرة والقيادي  منير قطيفان والأسير المحرر أيمن الشراونة. 

وتحمل الجدارية معاني الصمود والثبات للأسرى في سجون الاحتلال ووضع رسامها صور أربع جنود للاحتلال مأسورين في قبضة المقاومة وصورة للقائد القسامي أحمد الجعبري والمتحدث باسم القسام صاحب الكوفية الحمراء أبو عبيدة وعبارة #عد_جنودك باللغتين العربية والعبرية.

وأكد  القيادي صبرة على أن الاحتلال لن يحصل على معلومة واحدة عن جنوده الأسرى في قبضة المقاومة وكتائب القسام في غزة إلا بشروط رجال المقاومة.

وقال القيادي في حماس : "عهدنا مع أسرانا عهد وفاء الأحرار ونطمئنهم أن صفقة وفاء الأحرار الثانية قادمة بإذن الله تعالى رغم أنف هذا المحتل المجرم".

وتابع "أسرانا البواسل ضحوا بزهرات أعمارهم من أجل أن يعيش شعبنا حراً ليعود الحق لأصحابه، لذلك نقف اليوم وقفة وفاء عهد فلسطين وغزة والشجاعية وعهد حماس مع هؤلاء الأبطال".

وأكد أن حماس لن تنسى الأسرى في سجون الاحتلال، مستطرداً "عهدنا معكم عهد الشجاعية التي تخرج منها القائد الهمام أحمد الجعبري مهندس صفقة وفاء الأحرار .. لن ننساكم ولن يهدأ لنا بال حتى تكونوا معنا". 

ووجه القيادي صبرة رسالة للاحتلال بقوله : "رسالة للاحتلال المجرم لقادة الاحتلال ان القسام لا ينسى أسراه وحماس لا تنساها أسراها لذلك نذكر هذا المحتل بجنودكم مع القسام ونقول لنتنياهو عد جنود إن كنت قد نسيتهم".

من جانبه، تحدث الأسير المحرر الشراونة عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أن الأسرى يترقبون صفقة وفاء الأحرار الثانية على أحر من الجمر.

وشدد الشراونة على أن الاحتلال يستخدم أساليب قاسية وظالمة بحق الأسرى في السجون، مشيراً إلى المعاناة المتفاقمة لأسرانا، داعياً في ذات السياق أبناء شعبنا وأمتنا إلى استثمار يوم الأسير الفلسطيني في فضح جرائم الاحتلال وظلمه بحق أسرانا البواسل. 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد