قوى فلسطينية تستهجن وقف المخصصات المالية للديمقراطية

الجبهة الديمقراطية

غزة /سوا/ استهجنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، استمرار سياسة قطع ووقف مخصصات فصائل وطنية من الصندوق القومي الفلسطيني أحد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

واعتبرت القوى في بيان وصل "سوا" نسخةً عنه اليوم الجمعة أن "قرار قطع مخصصات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهرية من الصندوق القومي قرارا خاطئا من أساسه".

وقالت القوى: "إن هذا القرار من شأنه أن يعكر صفو العلاقات الوطنية ويحرف الأنظار عن الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، في ظرف نحن أحوج فيه إلى تقوية هذه العلاقات وتطويرها في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه".

وأضافت القوى إن "هذا القرار مخالفة واضحة للنظام الأساسي لمنظمة التحرير،  ولا يعكس الحرص على الشراكة الوطنية في إطار منظمة التحرير".

ودعت، الرئيس محمود عباس للتوقف والعودة عن هذه القرارات  خاصة وان هذه المخصصات حق مكتسب عبر سنوات النضال  الطويلة، وفقا للبيان.

وعبرت القوى عن تقديرها للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ودورها الكفاحي الحريص على الوحدة الوطنية الفلسطينية ، مشددة على ضرورة معالجة الأزمة والحفاظ على الحوار واللقاء الداخلي لتجاوز أي أشكال إضافي على الساحة الوطنية، في ظل مرحلة نحن أحوج بها إلى الوحدة وتجاوز الانقسام.

وأفاد البيان أن الموقعين عليه من القوى والفصائل الوطنية هم "حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس ، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والمبادرة الوطنية، والاتحاد الديمقراطي فدا، والجبهة الشعبية القيادة العامة ومنظمة الصاعقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد