افتتاح فعاليات مؤتمر الأدب الفلسطيني

جانب من المؤتمر

بيت لحم /سوا/ افتتح وزير الثقافة إيهاب بسيسو، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر الأدب الفلسطيني الدولي العاشر، في جامعة بيت لحم.

ويتواصل المؤتمر لمدة يومين تحت عنوان "السلطة الثقافية للأديب الفلسطيني وسطوة الواقع"، بدعم من وزارة الثقافة، ومؤسسة عبد المحسن القطان وجامعة بيت لحم.

وشدد بسيسو في كلمته، على تطلعات وتوجهات وزارة الثقافة بتكريس وتعزيز الدور التكاملي والتراكمي بين المؤسسات، مضيفا: فنحن نعمل جميعاً في سياق وطني قائم على تكريس الهوية الوطنية الثقافية، أمام كل التحديات، وأيضاً توفير البيئة والحاضنة التي من خلالها يتم إنتاج المعرفة في سياقاتها المتعددة.

وبدوره، أطلع النائب التنفيذي لرئيس جامعة بيت لحم د. ميشيل صنصور، وزير الثقافة والوفد المرافق له على دوائر وأقسام الجامعة، وقدم شرحاً حولها، وخاصة المكتبة التي من المفترض أن تشكل فضاء ثقافياً، علاوة على ما تحتويه من عناوين متنوعة وغنية ونادرة.

كما تطرق بسيسو وصنصور في لقاء جمعها على هامش المؤتمر إلى أهمية تعزيز سبل الشراكة ما بين الوزارة والجامعة، ضمن توجهات الوزارة لتعزيز هذا النوع من الشراكات مع جميع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية.

وتحدث بسيسو عما توليه الوزارة من أهمية خاصة من أجل تفعيل الشراكة مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مختلف المحافظات.

من الجدير بالذكر أن الوزارة، دعمت ورعت خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية، من بينها دعم معرض للكتاب، والمهرجان الأول لتبادل الثقافة في جامعة القدس ، وندوة حول الثقافة والهوية الوطنية في الجامعة العربية الأمريكية بجنين، ومعرض فني في جامعة النجاح الوطنية ب نابلس ، إضافة إلى تنظيم مؤتمري الفن مقاومة في دار الكلمة ببيت لحم، ومؤتمر الإعلام الثقافي في جامعة بيرزيت خلال شهر أيار المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد