الخضري يدعو القمة الإسلامية لوضع استراتيجية لحماية الأقصى

جمال الخضري

غزة /سوا/ دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار لوضع القدس ومعاناتها، والقضية الفلسطينية بشكل عام على سلم أولويات القمة الإسلامية الـ13المقرر عقدها غداً الخميس في تركيا، وإقرار استراتيجية لحماية القدس والمسجد الأقصى وتعزيز صمود سكانها.

وطالب الخضري في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، باتخاذ قرارات من شأنها مواجهة التحديات والاعتداءات الإسرائيلية وحماية القدس في ظل تصاعد وتيرة الاقتحامات والتهويد وهدم المنازل وطرد سكانها وملاحقة المرابطين في الأقصى والاعتقالات اليومية.

ودعا الخضري إلى ضرورة اتخاذ قرارات والبدء الفعلي بإجراءات لتعزيز صمود المقدسيين، لأن المدينة المقدسة بحاجة لكل الدعم والمساندة والنصرة، إضافة لحماية الشعب الفلسطيني الذي يعاني من تصاعد الاستيطان والجدار والحواجز في الضفة الغربية، وتواصل الحصار والإغلاق في غزة، وملاحقة فلسطيني الداخل، إلى جانب ما يعيشه الفلسطينيين من عمليات قتل واعتقالات.

وشدد على ضرورة السعي لوقف مواصلة إسرائيل تمرير مخططاتها، وتكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية في مساندة القدس في ظل ما وصلت إليه الأمور من خطورة وتصعيد، ومحاولة تمرير التقسيم الزماني والمكاني.

وقال الخضري " تأخذ هذه القمة أهمية خاصة لثلاثة أسباب، أولها واقع الأمة وما تشهده من انقسامات وحروب تشكل خطر مستمر على الجميع وهي بحاجة الى رؤية حكيمة للخروج من هذا المأزق المدمر، إلى جانب أنها تشهد أكبر مشاركة على المستوى الرفيع في تاريخها وهو ما يعطي أملاً للفلسطينيين بقرارات وخطوات أكثر قوة لمساندتهم، إضافة لانعقادها في تركيا التي تُعرف بوقوفها الكامل إلى جانب القضية والشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد