تحذيرات من خطورة الدعوات الإسرائيلية لاقتحام الأقصى

مستوطنون يقتحمون الأقصى

القدس /سوا/ حذرت جهات فلسطينية دينية وسياسية من خطورة التهديدات والدعوات الاسرائيلية لاقتحام المسجد الاقصى خلال فترة عيد الفصح اليهودي.

وقالت مصادر في الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس ان دعوات المتطرفين اليهود لتكثيف الاقتحامات للمسجد الاقصى خلال فترة عيد الفصح اليهودي هي وصفة للتصعيد الخطير داعية الى الضغط على اسرائيل من اجل وقف هذه الاقتحامات من قبل المتطرفين اليهود ومسؤولي الاحزاب اليمينية المتطرفة ومنهم وزراء في حكومة نتنياهو.

وكان المتطرف ايهودا غليك قد دعا الى زيادة الاقتحامات للاقصى لاداء صلوات تلمودية بمناسبة عيد الفصح اليهودي مدعيا اهمية اقامة هذه الصلوات.

من جهة ثانية ادعت الاذاعة العبرية ان هناك جهود اسرائيلية من اجل منع اي تصعيد خلال عيد الفصح اليهودي حيث سيعقد في  مقر رؤساء إسرائيل، اليوم الاربعاء، اجتماع يضم ممثلين عن كافة الطوائف الدينية في إسرائيل، وذلك سعيا لبحث الحفاظ على  الهدوء واستمراره في الحرم القدسي الشريف خلال عيد الفصح اليهودي.

وبحسب المصادر العبرية، سيستضيف رئيس اسرائيل رؤوفين ريفيلن، الحاخام الاسرائيلي الاكبر دافيد لاو ورئيس نقابة الائمة المسلمين الشيخ محمد كيوان والرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف وبطريرك الروم الاورثوذكس في القدس والاراضي المقدسة والاردن ثيوفيلوس الثالث.

بدوره ادعى ديوان رئاسة الوزراء الاسرائيلي ان اسرائيل مستمرة في الحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف وملتزمة به، داعية جميع الاطراف الى ابداء المسؤولية وضبط النفس من أجل استتباب الهدوء فيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد