شاهد الصور.. انطلاق مهرجان رام الله للرقص المعاصر

مهرجان رام الله للرقص المعاصر

رام الله / سوا /  انطلق مساء أمس الاثنين مهرجان رام الله للرقص المعاصر في دورته الحادية عشرة، بمشاركة عشرات الفرق الفلسطينية والدولية.

وافتتحت الفرقة التونسية (شطحة) مهرجان الرقص وسط حضور جماهيري كبير.

وكان مدير المهرجان خالد عليان قد أوضح لوكالة سوا أول أمس أن المهرجان يستضيف 23 فرقة فلسطينية وعربية وأجنبية، من ضمنهم 8 فرق فلسطينية، سيقدمون 41 عرض ورقصات تحاكي الواقع العربي وتعبر عن القضية الفلسطينية وقضايا انسانية، في مدن رام الله و القدس وأريحا و بيت لحم .

وأشار إلى أن ما يميز المهرجان في عامه الـ11 هو حفل الافتتاح الذي سيكون بالشراكة مع فرقة تونسية ستقدم عرضاً راقصاً يناقش موضوع الثورة التونسية، إضافة إلى اطلاق مؤتمر صحفي سيناقش موضوع الثقافة والتطبيع، وتنفيذ ورش عمل متعددة.

يذكر أن مهرجان رام الله للرقص المعاصر تنظمه سرية رام الله الأولى بشكل سنوي، وهو مهرجان فني متخصص في مجال الرقص المعاصر، وقد تم عقد الدورة الأولى للمهرجان في العام 2006.  وفي العام 2007، تم تأسيس شبكة مساحات للرقص المعاصر التي تضم في عضويتها، إضافة إلى سرية رام الله الأولى، كلاً من مسرح مقامات للرقص المعاصر – لبنان، وتجمّع تنوين للرقص المسرحي – سورية، والمركز الوطني للثقافة والفنون الأدائية – الأردن، ومنذ العام 2007 يتم تنظيم مهرجانات الرقص المعاصر بشكل مشترك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد