اسهل الطرق لنفخ الخدود طبيعياً

تعتبر الخدود المنفوخة سراً من أسرار جمال المرأة وفق ما يؤكد خبراء التجميللذلك فإنّ الكثيرات يلجأن إلى عمليات التجميل للحصول عليها. وإن كنت ممّن يعرف التعرّض لعمليات التجميل نقدم لك هذه الطرق والخلطات الطبيعية لنفخ الخدود.

اخلطي ملعقة كبيرة خميرة فورية وملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي وملعقة كبيرة ماء ورد، واتركي الخليط لمدة 10 دقائق في الثلاجة، وضعي الخلطة على وجهكِ بالكامل ما عدا منطقة الأنف، واتركيها على وجهكِ مدة ساعة كاملة، وكرّري تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع على الأقل.

اغلي مقدار ملعقتين من الحلبة الناشفة في نصف كوب من الماء ومن ثم ضعيها في الثلاجة لإزالة رائحتها الكريهة، وخذي ماء الحلبة واعجني به ملعقة خميرة فورية أو قطعة بحجم الليمونة من الخميرة العادية ويوضع الخليط على الخدود، ويترك الخليط لمدة 30 دقيقة في شكل يومي.

اخلطي كمية متساوية من زيت بذر الكتان وزيت القمح وزيت العنبر، ودلّكي الخدود بمجموعة الزيوت الطبيعية لمدة خمس دقائق بشكل يومي.

اخلطي ملعقة صغيرة من الخميرة مع علبة زبادي وملعقة صغيرة من النشا وملعقة أخرى من البيكنج باودر لتشكّل خليط جيد، ويستعمل الخليط على الأماكن المرغوب بنفخها، إذ يصلح هذا الخليط لنفخ الشفاه أيضاً.

اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الحلبة، ثمّ طبّقي الخليط الناتج على منطقة الخدود ويُفضل أن تستخدمي هذه الخلطة قبل الخلود إلى النوم ليلاً واتركيها حتى صباح اليوم التالي، ثمّ اشطفي وجهكِ باستعمال الماء البارد، وواظبي على تكرار هذه العملية بشكل يومي لضمان النتيجة المرغوبة.

اخلطي ملعقتين من عصير الليمون الطازج، ملعقة صغيرة من الخميرة إضافة إلى ربع كوب من الحليب خلطاً جيداً، ثم أضيفي إليه ملعقة من النشا، وملعقتين كبيرتين من الشوفان، واخلطي المزيج مرة أخرى بشكل جيد، ثم طبّقيه على منطقة الخدود باستخدام أطراف أصابعكِ وبحركات دائرية رقيقة واتركيه لمدة نصف ساعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد