أحزاب في المعارضة الإسرائيلية تدعم يعلون

يعلون

تل ابيب/ سوا/ في خطوة غير مسبوقة، أبدت أحزاب المعارضة الإسرائيلية دعمها لوزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، بعد تصريحاته بشأن حادثة إعدام جندي إسرائيلي بشكل متعمد للشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، والتي قال فيها إنه يدافع عن القيم الأخلاقية والمبادئ القانونية للجيش.

وأقدم مجهولون في اليومين الأخيرين على نشر صور ليعلون وقد وضع على رأسه علامة إطلاق النار، في رسالة اعتبرها البعض تحريضية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن ما جرى يُعد تجاوزًا للخطوط الحمراء، وأن أي جدل بشأن أي قضية يجب أن يدار بمهنية. فيما وصف زعيم حزب هناك مستقبل يائير لابيد موقف نتنياهو بـ "الضعيف جدا". معتبرًا صمت الحكومة الإسرائيلية وعدم دعم يعلون بأنه "شهادة عار".

وقال رئيس كتلة الحزب ذاته في الكنيست عوفر شيلح إن الهجوم ضد يعلون يأتي في إطار سلسلة هجمات تتعرض لها رئاسة الأركان ومحكمة العدل العليا والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وبيّن أن جهات متطرفة من المعسكر اليميني تقف خلف تلك التهديدات ضد أركان الدولة، على  حدّ قوله، متهمًا جهات في حزب الليكود بالوقوف خلف إعداد الصورة ضد يعلون والتي تحرض على قتله. ووصف تصريحات نتنياهو بـ "المترددة".

عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني يوئيل حسون، دعا هو الآخر يعلون إلى ترك الليكود والانضمام لحزبه، مشيرًا إلى أن مصيره في الليكود مثل جدعون سار وآخرين، وأنه لا يمكن له التقدم والتخلص من أعباء وجوده في الحزب أو الحكومة، ونتنياهو موجود في رئاستها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد