بالصور.. تفاصيل اجتماع حماس وفتح في مكتب هنية اليوم

اجتماع وفدي حماس وفتح

غزة / سوا/ التقى اليوم وفدان قياديان من حركتي فتح و حماس في مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حيث بحثا بشكل معمق نتائج الحوارات في الدوحة ونتائج لقاء وفد حركة حماس مع القيادة المصرية .  

واستعرض د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس، نتائج اللقاء مع القيادة المصرية مشددًا على أهمية مصر ودورها وموقعها وأنه لا غنى لاحد عن مصر. وقال ان القضية الفلسطينية بحاجة إلى مصر .

وجدد الحية تأكيد حركته على سياسة عدم التدخل في الشؤون المصرية وعدم السماح لاحد من غزة بالمساس بالأمن المصري.

من جانبه، اعتبر هنية، التوجه لإعادة وإصلاح العلاقة مع مصر وإزالة أي عقبات في هذا الاطار  "نابع من قناعة واضحة بأهمية الدور المصري".

وأشار إلى أن سياسة حماس تجاه مصر قائمة على عدم التدخل في الشأن المصري الداخلي والعمل على ضبط الحدود وعدم السماح لاحد باتخاذ غزة، مقرا للإضرار بالأمن المصري أو اتخاذ غزة مقرا لأي من يقوم بالإضرار بمصر.

من جانبه، أكد د. زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، دعمه لخطوات تحسين العلاقة بين حماس ومصر، معتبراً مجرد إتمام الزيارة "هو مؤشر مهم". واعرب عن امله بتطوير العلاقة بين حماس ومصر.

كما دار نقاش معمق بين الوفدين في سبل إنجاح الحوار بين الحركتين في الدوحة والقضايا التي كانت مثار نقاش، حيث أكد الطرفان على ضرورة إنجاح خطوات انهاء الانقسام وتطبيق اتفاقات المصالحة وتحصين أي اتفاق حتى يكتب له النجاح والتطبيق على الأرض.

وتطرق الجانبان إلى العديد من القضايا الأخرى مثل مستقبل القضية الفلسطينية والوضع في الضفة والقطاع ووحدة النظام السياسي الفلسطيني .

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد