يوم ترفيهي للأطفال الأيتام ومرضى السرطان في غزة

none

غزة / سوا / شارك عشرات الاطفال الأيتام ومرضى السرطان والثلاسيميا، في يوم ترفيهي بعنوان: "بسمة لأطفال غزة"، نظمته جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، احتفالا بيوم الطفل الفلسطيني ويوم اليتيم.

وقال مدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في غزة عائد ياغي، إن الاغاثة ترعى العشرات من هؤلاء الأطفال ضمن برامجها الانسانية والصحية والمجتمعية، مشيراً إلى أن هذا اليوم الترفيهي يهدف إلى التخفيف من معاناة هؤلاء الأطفال والعمل على تفريغ الطاقات السلبية الكامنة لديهم.

وبين أن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، التي تعرض لها أهالي قطاع غزة، خلفت الكثير ممن فقدوا آباءهم وامهاتهم، مؤكداً حاجة هؤلاء للمساندة والوقوف إلى جانبهم.

وثمن جهود الاصدقاء المتبنيين لهؤلاء الاطفال "الكفلاء" من قبرص وكوريا الجنوبية، مشيداً بالدعم الذي يقدم للأطفال الأيتام والمرضى، ما يساعدهم على الانخراط في المجتمع، وتوفير السبل الكفيلة بتربيتهم وتعليمهم وضمان تمتعهم بصحة جسدية ونفسية جيدة.

بدورها، شكرت الطفلة مرام أبو النجا الإغاثة الطبية على خدماتها ومتابعتها المستمرة لهم، مضيفة أن جميع أطفال غزة بحاجة لمثل هذه الفعاليات.

وتخلل اليوم الترفيهي فقرات مختلفة تمكن خلالها الأطفال من الالتقاء بمجموعة من الاصدقاء والكفلاء من خارج قطاع غزة، عبر تقنية "السكايب" للتعرف عليهم وتوجيه الشكر لهم.

وقدمت فرقة "غزة للسيرك" الفنية عروضا بهلوانية، كما وزعت كفالات مالية ومجموعة من الهدايا القيمة على الأطفال المشاركين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد