جنين تطلع كوريا على أوضاعها و حاجاتها للمشاريع

محافظ جنين

جنين / سوا / وضع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الأربعاء، سفير كوريا الجنوبية لدى دولة فلسطين "وونغ  باك"، ومدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي "يونغ كيم"، في صورة الأوضاع العامة في المحافظة، وحاجتها للمشاريع خاصة الرياضية والشبابية.

وشكر المحافظ جمهورية كوريا الجنوبية على دعمها الحكومة والشعب الفلسطيني لبناء قدراته الذاتية للنهوض بالعملية التنموية على صعيد دولة فلسطين عموما ومحافظة جنين خصوصا في جميع المجالات. ورئيس بلدية جنين راغب نادر العارف .

وتحدث رمضان، خلال الاجتماع لذي عقد في مقر المحافظة، وحضره رئيس بلدية جنين راغب النادر،  إلى المشاريع التي مولتها الوكالة الكورية "كويكا" في محافظة جنين، ومشاريع بصدد التنفيذ، وأبرزها "المركز الشبابي الكوري" التابع لبلدية جنين، مشيرا في هذا إلى أن مدينة جنين تعاني من نقص في المباني الرياضية والشبابية، وعليه فإن التوجه إلى إنشاء مركز شبابي رياضي ثقافي يهدف لاستيعاب طاقات الشباب وتوجيهها وصقلها وتطويرها وفق النظم الإدارية والتربوية والتعليمية من أجل الإعداد لشخصية إيجابية قادرة على التكيف والتقدم والإبداع  .

بدوره، أكد سفير كوريا الجنوبية عمق العلاقة الكورية الفلسطينية، واعتبره تحقيقا لأحد أهم عوامل التنمية والاستثمار بالكادر البشري من خلال تمويل مشاريع ثقافية تحسن حياة المواطن الفلسطيني. وبين أن مشروع المركز الكوري الشبابي تجري أعمال البناء فيه، ومن المتوقع الانتهاء من بنائه وافتتاحه أمام جمهور الشباب في العام 2017، وسيتم تدريب الكادر والإشراف عليه ليحقق نجاحات عالية.

ودعا رئيس بلدية جنين، كوريا الجنوبية والدول المانحة إلى استمرار في دعم المدينة من خلال المشاريع التنموية الحيوية، شاكرا الكوريين على دعمهم وإسنادهم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد