عميرة: اسرائيل تزيف تاريخ القدس

حنا عميرة

رام الله / سوا / قال رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس حنا عميرة، إن الرد على إخفاء وزارة السياحة الإسرائيلية، للمعالم الإسلامية والمسيحية في القدس ، سيكون من خلال إعداد الجانب الفلسطيني خريطة تثبت حقيقة معالم المدينة وزيف ادعاءات الاحتلال.

وأضاف عميرة في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأربعاء، أن محاولات الاحتلال إخفاء المعالم الإسلامية والمسيحية في القدس، يأتي في إطار سعي الاحتلال لإظهار القدس وكأنها مدينة يهودية، موضحاً أنه عندما ينشر الاحتلال خريطة عن 55 موقعاً أثرياً ولا يتحدث إلا عن المواقع اليهودية، فهذا دليل بأنه يزيف التاريخ ويدّعي أن القدس مدينة يهودية، وليست مدينة عربية وعاصمة لدولة فلسطين.

وبين أن إخفاء المعالم الإسلامية والمسيحية من الخريطة، يأتي في إطار الصراع السياسي لكن على أساس أيديولوجي، وفي نفس الاتجاه الذي تحاول فيه دولة الاحتلال حرف الصراع السياسي إلى ديني.

وأكد عميرة على أن الرد على مثل هذه الدعايات والإعلانات من قبل دولة الاحتلال هو في ذات الطريقة، بأن نقوم بإصدار خريطة واضحة تؤكد على المعالم الحقيقية للمدينة.

وأردف: "المجتمع الدولي وإن كان لا يدين مثل هذه السياسات، إلا أنه يرى الحقائق كما هي، وسيعترف بها كما هي، وليس كما تحاول تزيفيها الخريطة الإسرائيلية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد