اريحا: مسيرة احتجاجية على مشروع القرار الاسرائيلي "حبس الاطفال دون سن 14 "

none

أريحا/سوا/ نظم نادي الاسير الفلسطيني وبالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى وبالشراكة مع شبكة حماية الطفولة مسيرة احتجاجية انطلقت من مركز مدينة اريحا وصولا الى مقر الصليب الاحمر، على مشروع القرار الاسرائيلي "حبس الاطفال دون سن 14 " والذي صادق عليه الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى حيث يسمح بإنزال عقوبة الحبس الفعلي على الأطفال الفلسطينيين دون 14 عاما، ووصف مراقبون المشروع بأنه انتهاك صارخ لحقوق الطفل ويكرس السياسات العنصرية لإسرائيل.

وحمل المحتجون يافطات كتب عليها لن نصمت على اعتقال اطفالنا، اسرانا صبر الرجال وهمة الابطال،اطفالنا حاضرنا ومستقبلنا فلنحمهم، وبمشاركة اطفال مركز الطفل وطلاب جمعية الشبان المسيحية وممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية.

عبد الحميد عاصي مستشار المحافظ للشؤون السياسية قال تكمن خطورة القرار في كونه أولا أنه انتهاك صارخ لحقوق الطفل وكل المواثيق الدولية، وثانيا لأنه يخلق حالة قانونية جديدة يتم من خلالها التنكيل بالأطفال الفلسطينيين فقط، مع تجاهل تام للحقيقة وهي واقع الاحتلال وجرائمه ضد هؤلاء الأطفال.

يشار إلى أن نحو أربعمائة طفل وقاصر فلسطيني تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما معتقلون حاليا في السجون ألإسرائيلية معظمهم ألقي القبض عليهم بعد الهبة الفلسطينية أوائل الشهر الماضي وفق ما أعلنه نادي الأسير الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد