جنين: قنصل بلجيكا يزور بلدية الزبابدة

القنصل البلجيكي

جنين / سوا / زار قنصل بلجيكا العام في القدس برونو يانس، اليوم الثلاثاء، بلدية الزبابدة جنوب جنين برفقة نائب مدير مؤسسة التعاون والتنمية في القنصلية ايريك دي مونتير، ومدير مركز الشهيد نعيم خضر للتنمية والتدريب في الزبابدة سامر الأحمد، وكان في استقبالهم رئيس بلدية الزبابدة سامي إبراهيم، ومدير العلاقات العامة رامي دعيبس.

وقدم رئيس البلدية نبذة عن البلدة وما تقدمه من خدمات للمواطنين وأهم الاحتياجات الملحة، إضافة للتحديات التي يفرضها واقع تقديم الخدمات الأساسية لوجود ما يزيد عن ألفين من موظفي وطلبة الجامعة العربية الأمريكية القاطنين في البلدة.

بدوره شكر يانس رئيس البلدية على حسن الاستقبال، مؤكدا العلاقة الوثيقة بين الجانبين خاصة مع التوأمة المتواصلة بين بلدية الزبابدة وبلدية اكسل البلجيكية وتطورها المستمر ومشاريعها المشتركة، مؤكدا دعم القنصلية لهذه التوأمة، مقدما شرحا وافيا عن طبيعة العلاقة وتنفيذ المشاريع بالطرق الرسمية بين فلسطين وبلجيكا.

ودار نقاش مشترك بين الجانبين حول تطوير واستثمار العلاقة المشتركة بين الجانبين عن طريق فتح قنوات أخرى غير رسمية عبر دائرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في القنصلية، وتنفيذ المشاريع المشتركة عبر علاقات تعاون مع منظمات أهلية أو مؤسسات شبه رسمية كالبلديات الأخرى في المجالات المختلفة، حيث وعد يانس بدعم هذا التوجه وإيجاد الشركات المختلفة لذلك.

وأثنى رئيس البلدية على أبناء البلدة المقيمين في بلجيكا لتعاونهم المستمر في دعم العلاقة الوثيقة بين بلدتهم والشعب البلجيكي الصديق، وخص بالذكر السيدين عوني ومؤيد دعيبس لنشاطهما المتواصل والدؤوب نحو الرقي والاستمرار في العلاقات المشتركة بين الجانبين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد