كشف شبكة لتهريب اللحوم الفاسدة من السلطة الى اسرائيل

لحوم

القدس / سوا / قالت صحيفة"يسرائيل هيوم" ان الوحدة المركزية في شرطة لواء "شاي" الاسرائيلية، كشفت بالتعاون مع وزارة الزراعة وسلطة الضرائب ووزارة الصحة، عن شبكة لتهريب لحوم انتهت صلاحيتها، وتم الاحتفاظ بها في ظروف غير ملائمة، ومن ثم تزييف شرعيتها، وتسويقها للزبائن في عدد من المطاعم الفخمة في اسرائيل.

وحسب الصحيفة فان مصدر هذه اللحوم هي دول في امريكا الجنوبية، وكانت معدة للسلطة الفلسطينية، ووصلت الى مطاعم ومحلات للجزارة في اسرائيل.

وقالت الشرطة انه تم اعتقال اعضاء الشبكة بعد تحقيق سري متواصل.

وحسب الشبهات فقد اشترى المستورد اللحوم التي تم تحليلها حسب الشريعة الاسلامية وكانت معدة للسلطة الفلسطينية، ودخلت اللحوم الى اسرائيل عبر ميناء حيفا، ومن ثم تم تحويلها، احيانا بعد مكوثها طوال اشهر في الميناء، الى مخزن في بلدة الرام ، وهناك اعيد تغليفها وتحويلها بشكل غير قانوني الى المنطقة الصناعية في عطروت، قرب القدس. وفي عطروت اعيد تذويب اللحوم المجمدة وتغليفها من جديد بعد تزييف ختم الحاخامية وتاريخ انتهاء الصلاحية والشهادات البيطرية، ومن ثم تم توزيعها على عشرات التجار اليهود.

وحسب الشرطة فقد تم ضبط حوالي 30 طنا من اللحوم في الرام، وعشرات الاف الشواقل وسيارات استخدمت لتهريب اللحوم، فيما تمت مصادرة حوالي 20 طنا من المطاعم ومحلات بيع اللحوم ومصانع التعليب. وقالت الشرطة انها اعتقلت تسعة اشخاص وتتوقع اعتقال مشبوهين اخرين وكذلك التحقيق مع زبائن محلات بيع اللحوم المشبوهة حول الاسعار المنخفضة للحوم التي اشتروها. ومن بين المعتقلين مواطن من شعفاط يشتبه بأنه رئيس الشبكة، وبيطري اسرائيلي من القدس، يشتبه بإصدار تراخيص للحوم، وكذلك الفلسطيني الذي استورد اللحوم من امريكا الجنوبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد