التعليم تؤكد على ضرورة توفير الحماية لأطفال فلسطين

وزير التربية والتعليم

رام الله / سوا / أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على ضرورة توفير الحماية لكافة الأطفال الفلسطينيين وتكثيف الجهود الرامية إلى مناصرة ودعم التعليم خاصة في ظل انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، مع وفد من مؤسسة إنقاذ الطفل، ضم مديرة دائرة تطوير برامج الجودة كايرو عرفات، ومديرة برنامج التعليم سوزان سايج، والمستشارة الفنية لحوكمة حقوق الطفل لبنى اسكندر، حيث تناول اللقاء مناقشة خطة العمل الخاصة بسبل وآليات تفعيل وثيقة إعلان المدارس كمناطق آمنة والتي تتضمن العديد من المبادئ والسياسات لحماية الأطفال وضمان وصولهم إلى التعليم الآمن.

وشدد صيدم على أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة من خلال الشراكة مع الهيئات والمؤسسات الوطنية والدولية في سبيل الالتزام بالحق في التعليم والحفاظ على حياة الطلبة، معرباً عن استعداد الوزارة التام لبحث كافة الجوانب والقضايا التي تضمن تنفيذ غايات الوثيقة بما ينسجم مع الأولويات الفلسطينية.

بدورها، أوضحت عرفات إلى البرامج والمشاريع المنفذة بالتعاون بين انقاذ الطفل والتربية، مؤكدةً على أهمية هذه الوثيقة لما تتضمنه من محاور ومضامين من شأنها خدمة الأطفال وتنفيذ نشاطات تستهدف تعزيز برامج تدريبية وتوعوية تدعم الوثيقة وفلسفتها.

 وحضر اللقاء عن الوزارة: القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير المتابعة الميدانية محمد سامي، ومستشارة الوزير سكينة عليان، ورئيس قسم المتابعة كهرمان عرفة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد