مظاهرات حاشدة أمام سفارات إسرائيل في العالم

170-TRIAL- لندن/سوا/ تظاهر آلاف الأشخاص أمس السبت في العاصمة البريطانية أمام السفارة الاسرائيلية بلندن، للتنديد بالهجمات الاسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين.
وردد المتظاهرون أمام السفارة الاسرائيلية في غرب لندن هتافات " فلسطين حرة" ، مطالبين بإنهاء الحرب على غزة وسقوط القتلى بين المدنيين الأبرياء.
وتعتبر المسيرة التي بدأت من شارع كنجستون هاي ستريت غرب لندن إلى مقر البرلمان، هي الأحدث في سلسلة التظاهرات التي نظمتها (حملة التضامن مع فلسطين)، مع تصاعد أعمال العنف في قطاع غزة.
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "حرروا فلسطين" و" انهوا الاحتلال الاسرائيلي" و " غزة ، انهوا الحصار" و "الحرية لفلسطين".
وخلال حفل موسيقي أحيته فرقة "ماسيف أتاك" البريطانية أظهرت الفرقة تضامنها مع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بإيقافها الغناء لفترة خلال الحفل وبثها لصور تظهر عدد الضحايا.
وأحيت فرقة "ماسيف اتاك" حفلا في العاصمة الايرلندية دبلين يوم الخميس الماضي، كان مناسبة لأعضاء الفرقة من أجل إظهار تضامنهم مع سكان القطاع.
وأوقفت الفرقة الموسيقية العزف والغناء لدقائق لتظهر على المسرح صورا تشير إلى ارقام الضحايا، كما أظهرت شاشة الكترونية على المسرح عبارة "غزة محتلة منذ سنة 1948 وتعاني من مختلف التضييقات".
ويقاطع أعضاء الفرقة الأنشطة الفنية في إسرائيل منذ سنة 2010 مشيرين إلى أن الفن يمكن أن يلعب دورا مهما في التعريف بالقضية الفلسطينية، كما يمكن أن يساهم في تغيير الوضع في قطاع غزة.
إلى ذلك شهدت العاصمة الألمانية برلين على مدى الأيام الماضية مظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني وأخرى مؤيدة للعملية العسكرية التي تشنها إسرائيل منذ 3 أسابيع في قطاع غزة.
واحتشد مئات المحتجين أمام السفارة الإسرائيلية هذا الأسبوع للتنديد بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط إجراءات أمنية مشددة، خوفا من الاعتداء على مقر السفارة، وخوفا كذلك من اشتباكات مع الطرف الآخر المؤيد لإسرائيل، إذ تجمع حوالي 700 شخص للتنديد، حسب قولهم، بإطلاق الصواريخ من غزة نحو إسرائيل.
وتشدد الشرطة الالمانية من إجراءاتها حين يتعلق الأمر بمسيرة مؤيدة لفلسطين، لكنها لم تمنع حتى الآن أي مسيرة من هذا النوع، على عكس جارتها الفرنسية التي رفضت مؤخرا الترخيص لمسيرة في باريس تأييدا للفلسطينيين.
220
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد