"الضمير": يوم الأرض مناسبة لتكريس الوحدة الوطنية

مؤسسة الضمير

غزة / سوا/ قالت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان، إن يوم الأرض يشكل مناسبة للتأكيد على أهمية وحدة الشعب الفلسطينية، بما في ذلك تكريس الوحدة في أراضي عامي 1948 و1967، وبمختلف أماكن تواجدنا في المنافي واللجوء.

وأكدت الضمير في بيان وصل وكالة "سوا"، على ضرورة العمل الجاد من أجل إنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية، معتبرة إياه يمثل "أولوية قصوى لتعزيز قدرة شعبنا لمواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية".

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري وعدم التضحية بمبادئ القانون الدولي، وذلك بالتعامل مع قضية الشعب الفلسطيني باعتبارها قضية حقوق رتبتها الشرعية الدولية.

وأضافت "يستوجب على المجتمع الدولي عدم الاستمرار في مؤامرة الصمت من خلال تنفيذ ما ألزم به وفقا للقانون الدولي".

وشددت على أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية منذ قيام حالة الاحتلال الإسرائيلي حتى يومنا التي شكل جرائم لا تسقط بالتقادم، "ويجب محاسبة و مسائلة وملاحقة مرتكبيها وجبر الضرر عن ضحاياها".

كما طالبت الضمير، المجتمع الدولي بضرورة العمل الجاد لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، المحافظة على الحقوق الفلسطينية ككل متكامل وعدم تجزئتها، باعتبار ذلك مدخلا لإنهاء حالة الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد