بالصور و الفيديو: صلح عشائري بين عائلتين في النصيرات‏

جانب من لقاء الصلح

غزة /سوا/ شهد وسط قطاع غزة مساء أمس الجمعة، احتفالا بإتمام الصلح بين عائلتي آل حمدان و الحلو، بحضور العشرات من وجهاء و رجال الإصلاح وأبناء ومندوبين عن الفصائل الفلسطينية مكلفين من عائلة الحلو الى عائلة حمدان.

وقد عفى أبو اسامة حمدان عن حقة وقدرة 155 الف دينار

و اثني المختار سلمان الطلاع، على تجاوب العائلتين للامتثال إلى شرع الله تعالى وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح، شاكراً جهود رجال الإصلاح ووجهاء العشائر التي ساعدت على إنهاء المشكلة وحلها والعمل على غرس فضائل العفو والتسامح بين العائلات

و في كلمة للداعية زياد الحاج "إننا نعيش لحظات إيمانية، عندما نرى آيات الله سبحانه وتعالى تطبق على أرض الواقع".

وقال إن "الأخوة والمحبة في الإسلام، قيمة تصنع المجتمعات/ لقد كانت عملية صناعة مجتمع متماسك، يعرف طريقه نحو الريادة الأخلاقية".

وشكر عائلة حمدان علي كرمها وتمسكها بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بسنة النبي محمد -صلي الله عليه وسلم- من خلال صفحها وعفوها مواصفات الكفيل، وقد قام بالعفو عن المبلع الذي شرعة له القاضي ابو خالد ابو زكري 

وقال المختار ابو تامر حمدان "يجب أن نحرص كل الحرص على حياة بعضنا البعض، فلا يجوز أن نستهين ببنيان الله في هذه الأرض وهو الإنسان ".

وشكر كل من ساهم بدل الجهود الكبيرة لإتمام هذا الصلح وإنهاء المشكلة بين العائلتين، وشكر تعاون واستجابة العائلتين المتصالحتين مع لجان الإصلاح لما يحبه ربنا.

 

'

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد