حقوقي في بيتسيلم: فيديو اعدام الشهيد الشريف يحسم الجريمة

الاحتلال يعدم فلسطينيا

رام الله / سوا / انتشر كالنار في الهشيم محليا وعالميا فيديو  اعدام احد جنود الاحتلال للشهيد عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل، الخميس الماضي، عندما اطلق النار على رأسه بدم بارد رغم أنه مصاب ولا يقوى على الحركة، بل وحتى انه لا يشكل خطرا عليهم.

 

وفي هذا السياق، دان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط " نيكولاي ملادينوف "، إعدام جنود الاحتلال للشاب "الشريف"، واصفا هذا الفعل، بأنه خارج نطاق القضاء.

 

من جانبه قال منسق البحث الميداني في منظمة 'بتسيلم' الإسرائيلية كريم جبران قال في تصريحات لاذاعة راية المحلية،  إن الفيديو يتميز عن غيره في أنه الأول الذي يُوضح بالتفصيل الزمني والحركي جريمة اعدام الشهيد الشريف بهذا الشكل وبعد 10 دقائق من اصابته بحيث حسم الفيديو المذكور الجريمة بما لا يدع مجالا للتأويل، متوقعاً ان يُقدم الاحتلال على محاسبة الجندي بعد تنديد اوساط أممية ودولية بالجريمة.

 

لكن جبران قال إن الأهم محاسبة المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي الذي يُحرض على العنف وقتل الفلسطينيين. 

 

وحول الدور الذي ستقوم به منظمة "بيتسيلم" بعد نشر هذا الفيديو، اوضح انه اضافة الى متابعة التحقيق في هذه الجريمة فان الدور الاساس الذي تقوم به المنظمة مؤخرا هو تشكيل مجموعات مناصرة دولية للضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاعدامات والعنف بحق الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد