اختتام فعاليات إحياء يومي البيئة الفلسطيني والحياة البرية العالمي

none

رام الله /سوا/ اختتمت جمعية الحياة البرية، اليوم الثلائاء، فعاليات إحياء يومي البيئة الفلسطيني والحياة البرية العالمي.

وتضمنت الفعاليات جولات بيئية للمحميات الطبيعية في بيتللو، ووادي القف، والمواقع السياحية البيئية، ضمن مشروع الجمعية الحالي لتطوير مفاهيم المحميات الطبيعية والسياحة البيئية.

كما نظمت زيارات ميدانية جماهيرية وطلابية وشبابية إلى مواقع المحميات بمشاركة أكثر من 500 شخص من مختلف المحافظات في الضفة الغربية، تعرفوا على هذه المواقع المميزة بطبيعتها، خاصة أنها جاءت في فترة الربيع وهجرة الطيور من إفريقيا إلى أوروبا عبر فلسطين.

 كما أعلن عن مسابقات أجمل صورة من طبيعة المواقع، وأكثر عدد من الصور المتنوعة من هذه المحميات، وأفضل تقرير صحفي يكتب عنها.

 وأشار المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية عماد الأطرش إلى أن الجمعية منذ تأسيسها عملت على نشر مفاهيم السياحة البيئية على مستوى الوطن، معتبرا أنها حققت نتائج مميزة من خلال إقبال المواطنين على التجول في الطبيعة.

وأضاف "أن مشروعنا الحالي الممول من الاتحاد الأوروبي يعتبر مشروعا وطنيا مميزا، كونه قام بإحياء مفاهيم السياحة البيئية والحفاظ على طبيعة ومحميات فلسطين الطبيعية".

وتابع الأطرش:"كما نسعى لتقديم مشاريع مميزة للجهات الداعمة في هذا التخصص، حيث بادرت الجمعية مع سلطة جودة البيئة، ووزارة الزراعة، إلى افتتاح أول بوابة الكترونية لتوثيق الحياة البرية والتنوع الحيوي في فلسطين والوطن العربي، وقد وصل عدد التسجيلات منذ حزيران العام الماضي وحتى اليوم أكثر من 15500 تسجيل، وهذا يعتبر إنجازا ضخما".

وتأتي هذه الفعاليات تحت رعاية رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، من خلال شريكتها مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، بالتعاون مع وزارتي الزراعة والسياحة، والمجلس الأعلى للرياضة والشباب/ الوسط والجنوب، وبلديات الاتحاد لقرى غرب رام الله، وحلحول، وترقوميا، وبيت كاحل، وجمعية الروزنا، وسيدات بيتللو، واتحاد لجان العمل الزراعي، وطلبة جامعات: بيرزيت، والخليل، و القدس ، والبعثة البابوية /القدس والملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد