شاهد الصورة : لافتة كبيرة وضعتها حماس على مفترق السرايا، فما فحواها؟

مفترق السرايا

غزة / خاص سوا / وضع نشطاء من حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) الليلة لافتة كبيرة على مفترق السرايا وسط مدينة غزة كتب عليها (المقاومة لا توجه سلاحها الى الخارج ، والبوصلة نحو تحرير فلسطين) في إشارة على ان المقاومة الفلسطينية لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة بالاقليم.

وكان القيادي البارز في حركة (حماس) د. محمود الزهار قد جدد بالأمس تأكيده على سعي الحركة للنأي بنفسها على لعبة المحاور في المنطقة، نافياً اتهامات وزير الداخلية المصري للحركة بتورطها في اغتيال النائب العام المصري.

 

 

وقال الزهار، خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة BBC، إن حماس تحاول أن تقنع كل أطراف الأمة العربية والإسلامية لإبعادها عن الخلافات الدائرة في المنطقة، "وألا يستخدمنا أيّ طرف بعيداً عن مقاومة الاحتلال".

وأضاف أن حركة حماس لا تريد أن تلعب لعبة المحاور، منوهاً إلى أنه "من يقبل بحماس على هذا الأساس، نرحب بذلك ومن لا يقبلها لا نعاديه ولا ندخل معه في إشكالات، ولا ندخل في محور ضده".

وبيّن أن حماس تنظر للأمة كأمة واحدة بكل مكوناتها العرقية، مؤكداً أن الحركة ليس لديها ما تنفقه خارج إطار الدفاع عن النفس، وأن كل مقاومتها موجهة ضد العدوان الإسرائيلي.

صورة عطية درويش

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد