الاتحاد الأوروبي يساهم بمبلغ 15.5 مليون يورو للرواتب ومخصصات التقاعد

193-TRIAL- القدس / سوا / قدم الاتحاد الأوروبي اليوم مساهمة بمبلغ 15.5 مليون يورو لصالح الدفع المبكر لرواتب ومخصصات التقاعد لشهر تموز إلى ما يقرب من 69.000 موظف حكومي ومتقاعد في الضفة الغربية وقطاع غزة .
وقال الاتحاد الاوروبي انه تم تسيير هذه المساهمة عبر آلية بيغاس الأوروبية. وقد تم صرف هذه المساهمة مبكرا بناءا على طلب السلطة الفلسطينية  من اجل السماح لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين تسلم رواتبهم ومخصصاتهم قبل عيد الفطر .
وقال ممثل الاتحاد الأوروبي السيد جون غات-راتر: "تأتي هذه المساهمة في فترة صعبة جدا بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي حدثت في الأسابيع الماضية. وأريد أن اغتنم هذه الفرصة لأعبر عن بالغ حزني وأسفي على حجم الدمار وموت الأبرياء".
واضاف انا اثني على جهود الأطباء والممرضين الفلسطينيين الذين يبذلون حاليا جهدا خارقا لعلاج آلاف المصابين والجرحى هناك. الاتحاد الأوروبي سوف يستمر في دعم السلطة الفلسطينية لكي تستمر في جهودها في توفير الاحتياجات الأساسية للسكان الفلسطينيين.
واضاف إن صرف الرواتب ومخصصات التقاعد هو إحدى الطرق الملموسة التي من خلالها يمكننا أن نساعد في ضمان توفير الخدمات العامة للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة".   يذكر انه يتم تسيير معظم مساعدات الاتحاد الأوروبي إلى السلطة الفلسطينية عبر آلية بيغاس، وهي الآلية المالية التي أطلقت في عام 2008 لدعم خطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية للفترة (2008-2010) والخطط الوطنية الفلسطينية اللاحقة. بالإضافة إلى مساعدة السلطة الفلسطينية في تغطية جزء هام من المصاريف الجارية.
وتدعم الأموال الأوروبية برامج إصلاحات وتنمية رئيسية في وزارات رئيسية ومساعدة السلطة الفلسطينية في الإعداد لإقامة الدولة.
وقدم الاتحاد الاوروبي منذ شهر شباط 2008، ما يقرب من 1,6 مليار يورو عبر آلية بيغاس لصالح برامج الدعم المالي المباشر. بالإضافة إلى ذلك، وفر الاتحاد الأوروبي مساعدات إلى الشعب الفلسطيني عبر الأونروا ومجال واسع من مشاريع التعاون.
200
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد