المحامون يعلقون العمل وينظمون وقفه احتجاجية أمام محاكم غزة

غزة /سوا/ علقت نقابة المحامين الفلسطينيين الساعة 12 ظهراً العمل أمام كافة المحاكم والمؤسسات الرسمية والغير رسمية  في قطاع غزة، احتجاجا على اقتحام افراد الشرطة برفقة موظفي الرقابة الإدارية والمالية لمبنى النقابة في غزة صباح الأمس .

ونظم المحامون وقفة احتجاجية  أمام مجمع المحاكم في غزة بحضور عدد كبير من المحامين.

وعبر مجلس النقابة في بيان وصل لوكالة "سوا" نسخة عنه اليوم الخميس، عن استهجانه للتصريحات التي صدرت عن وزارة الداخلية والرقابة بغزة.

وقال " تلك التصريحات قلبت الحقائق فالقصة بدأت عندما حضر موظفو الديوان إلى النقابة منذ ثلاثة أشهر تقريبا وتم عقد أكثر من اجتماع مع المجلس لتسهيل أعمالهم حتى منحهم مجلس النقابة كل التسهيلات حيث تم تسليم الديوان غرفة داخل مقر النقابة بغزة لتسهيل عملهم وتم الطلب من موظفي النقابة التعاون الكامل معهم، وبدا بالحضور والعمل ،ولم يتقدم بشكوى للمجلس".

وتابع" فوجئت النقابة صباح أمس الأربعاء بحضور حوالي خمسة مركبات تابعة للشرطة، ومركبة تابعة لديوان الرقابة الإدارية وتم الهجوم على نقابة المحامين من قبل عدد كبير جدا من أفراد الشرطة المدججين بالأسلحة الرشاشة والعصي، حيث انتشرت القوة في كل مكان بالنقابة وتحفظت على الموظفين وأغلقت الباب على مدير النقابة، وفتحت السلاح عليه وإرهابه وتهديد الموظفات بالحبس والطلب منهم عدم التحرك أو الخروج من المكاتب مع الطلب من المواطنين والمراجعين إخلاء مقر النقابة ،وبداو بالعبث بأجهزة الحاسوب والتفتيش مما أوقع الموظفين والمراجعين والمحامين في إرباك، حتى حضر مجلس النقابة وحضر عدد كبير من المحامين الذين تجمهروا لحماية نقابتهم واستمرت الأزمة حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر" .

وأكدت النقابة أنها تقوم بعرض تقاريرها على الهيئة العامة بصورة دورية وأمورها المالية والإدارية بشفافية للغاية.

وأضافت " عمل النقابة أكثر شفافية من عمل ديوان الرقابة نفسه ولم يسبق وأن منعت النقابة ديوان الرقابة أو غيره من الاطلاع أعمالها وشفافيتها كما قامت النقابة بتسليم ديوان الرقابة كافة التقارير والأوراق والإيصالات والمستندات المتعلقة بالعام 2015 كأصل دون إبقاء نسخة لدى النقابة وعليه فإن ديوان الرقابة يتحمل المسؤولية الكاملة والمطلقة عن هذه المستندات التي استلمها".

وعبر المحامون عن سخطهم على التصرفات التي حدثت من قبل الشرطة بحق بيت القانون الفلسطيني (نقابة المحامين) مؤكدين انهم يقفون إلى جانب مجلس النقابة في الدفاع عن النقابة  كما وردد المشاركون شعارات تندد بالاعتداء على نقابتهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد