فيديو.. أهلي الخليل يحقق انتصارا تاريخيا بكأس الاتحاد الأسيوي

فريق أهلي الخليل

الخليل/سوا/ قاد النجم الشاب محمود وادي فريقه أهلي الخليل، مساء اليوم الأربعاء، لتحقيق انتصار تاريخي على ضيفه فنجاء العُماني بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه إستاد دورا ضمن مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وعزز الأهلي من حظوظه في المجموعة الرابعة بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني ويبقى له لقاء مؤجل مع الجيش السوري، أما فنجاء العُماني فتلاشت حظوظه كثيرا بعد تلقيه الهزيمة الثالثة على التوالي، ليبقى رابعا دون رصيد.

واستحق الأهلي هذا الفوز، بعدما قدم لاعبوه أداء كبيرا  يعكس التطور الكبير في مستوى الأندية الفلسطينية في مشاركتها الثانية في دور المجموعات للبطولة الآسيوية، وهو مطالب بالاستمرار بهذا الأداء لبلوغ أدواء متقدمة.

جاءت البداية قوية من لاعبي أهلي الخليل منذ الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول، وفرضوا سيطرتهم المطلقة، بالمقابل كان الفريق العُاني ضعيفا وتأخر في الدخول إلى أجواء اللقاء.

كانت أولى محاولات الأهلي في الدقيقة العاشرة عبر اللاعب أحمد ماهر من تسديدة من مسافة قريبة جانبت مرمى حارس فنجاء.

ترجم النجم محمود وادي أفضلية الأهلي بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة والعشرين من كرة ثابتة حولها برأسه جميلة في شباك الحارس مازن ناصر.

وحاول اللاعب اسلام البطران في الدقيقة الـ31 أن يباغت الحارس ناصر من تسديدة صاروخية بيسراه من مسافة بعيدة، لكن الحارس تألق وأبعد الكرة إلى ركنية لم تستغل من لاعبي الأهلي.

وتحسن أداء الفريق العُماني خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد لاعبه محمد المحشري أن يعادل النتيجة في الدقيقة الـ41 من كرة ثابتة من على حافة منطقة الجزاء تألق الحارس عزمي الشويكي في إبعادها.

رد عبد الله جابر على هذه الفرصة بعد دقيقتين من عرضية كاد المدافع العُماني محمد المسالمي أن يحولها لشباك فريقه لكن كرته جانبت المرمى، لينتهي الشوط بتقدم مستحق للأهلي بهدف وحيد.

وبدأ فريق فنجاء الشوط الثاني بصورة مغايرة، وهدد لاعبوه مرمى الحارس الشيوخي في أكثر من مناسبة دون أن ينجحوا في تعديل النتيجة.

الأهلي لم يتأخر كثيرا في الرد، وكاد عبد الله جابر أن يعزز من تقدم الأهلي بهدف ثان في الدقيقة الـ58 من تسديدة قوية من مسافة 25 متر أبعدها الحارس بصعوبة.

وعزز نجم اللقاء محمود وادي من تقدم الأهلي بهدف ثان جاء في الدقيقة الـ 64 بعد كرة جماعية بدأت بأقدام أحمد ماهر الذي أوصل الكرة إلى شادي شعبان الذي لعبها مقشرة إلى وادي الذي وضعها في الشباك.

وتألق الحارس عزمي الشويكي مجددا بعدما حرم فنجاء من تسجيل هدفه الأول، بعد تصديه ببراعة  في الدقيقة الـ74 لكرة ثابتة من على حافة صندوق الجزاء نفذها المحترف البرازيلي فيريرا.

وأهدر اللاعب جونثان فرصة إضافة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الـ88 بعد انفراده بالحارس لكنه سدد الكرة سهلة بين يديه، وقلص عبد العزيز المقبالي النتيجة لفريق فنجاء بتسجيله هدفا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد كرة ثابتة نفدها فيريرا تخطت مدافعي الأهلي ووصلت للاعب المقبالي الذي أودعها بسهولة في الشباك، ومع ذلك حافظ الأهلي على تقدمه لينتهي اللقاء بفوزه بهدفين لهدف.

 

'

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد