ملادينوف من رفح: اتصالات لإعادة تأهيل خط كهرباء 161 لغزة

مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف

غزة /سوا/ أطلع رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ، مبعوث الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف والوفد المرافق له وعدد من مستشاريه على المخاطر والنتائج المترتبة على مشروع الخندق المائي المصري على الشريط الحدودي .

جاء ذلك خلال زيارة ملادينوف والوفد السياسي من القدس إلى مقر دار بلدية رفح ، صباح اليوم ، بحضور نائب رئيس بلدية رفح يوسف قشطة ورئيس لجنة الطوارئ أسامة أبو نقيرة .

ووضع أبو رضوان الوفد الزائر في صورة وضع محافظة رفح على في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية مع تسليط الضوء على واقع البنية التحتية في المحافظة وما يتعلق بقطاع الكهرباء والمياه والمشاكل التي تواجهها تلك القطاعات .

وأعرب عن شكره للأمم المتحدة لتفاعلها مع قضية الآثار الكارثية التي تهدد محافظة رفح الفلسطينية بفعل مشروع الخندق المائي في الجانب المصري ؛ من خلال ابتعاث وفد علمي لإجراء فحوصات للتربة والمياه لتحديد حجم التأثيرات .

واستعرض أبو نقيرة مجموعة من الصور توثيق الأضرار والانهيارات التي وقعت على الشريط الحدودي واقترابها من منازل المواطنين ، محذرا من خطورة استخدام الجانب المصري لمياه الصرف في حقن المياه داخل الأنفاق حسب المشاهدات الأخيرة .

بدوره ، أعرب ملادينوف عن تضامنه مع بلدية رفح في ظل تعاظم المهام المطلوبة منها بالتزامن مع قلة الامكانيات والموارد المتاحة أمامها ، مؤكدا أن الأمم المتحدة تبذل قصار جهدها لاحتواء أي صراع وتسهيل حياة المواطنين في قطاع غزة و فتح المعابر .

وشدد على ضرورة تكاثف الجهود من أجل تنشيط الحركة الاقتصادية في قطاع غزة ومنح عملية إعادة الإعمار وتطوير البنية التحتية وخاصة في مجال قطاعي الكهرباء والماء الأولوية القصوى ، منوها إلى وجود عدة اتصالات لبحث إمكانية إعادة تأهيل خط الكهرباء 161 والذي يوفر كمية جيدة من الكهرباء لقطاع غزة .

وفي نهاية اللقاء رافق أبو نقيرة وفريق العلاقات العامة في البلدية الوفد الزائر في جولة تفقدية للشريط الحدودي والإطلاع على حجم الانهيارات الموجودة بالإضافة إلى زيارة معبر رفح .

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد