خالد: شركة أمن بريطانية ترضخ لضغوطات حركة المقاطعة الدولية

تيسير خالد

رام الله/سوا/ أثنى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، اليوم الخميس، على جهود الحملة الوطنية والعالمية لمقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها(BDS)، والتي تكللت بالنجاح، وفرضت على شركة أمن بريطانية عملاقة تقدم خدماتها في أكثر من 110 دول حول العالم ومنها 12 دولة عربية وقف خدماتها للاحتلال.

وأضاف: أخيرا رضخت شركة الأمن البريطانية(Group 4 Securicor) (G4S)، وقررت وقف خدماتها لما يسمى مصلحة السجون الإسرائيلية والتوقف عن تقديم خدمات أمنية كانت تشكل انتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق لإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان 1967 من خلال ما كانت تقدمه من معدات وخدمات أمنية لجيش وشرطة الاحتلال على الحواجز وفي محيط المستعمرات وجدار الفصل العنصري.

وذكر أن هذه الشركة كانت تقدم خدماتها للعديد من السجون ومراكز التحقيق الإسرائيلية التي تحتجز فيها اسرائيل آلاف الأسرى الفلسطينيين.

وأردف خالد: وكانت هذه الشركة على امتداد سنوات هدفا لنشاط حملة المقاطعة الدولية وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات من إسرائيل.

وثمن موقف مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل في الجامعة العربية، الذي انعقد في آب 2015، وأصدر مجموعة من التوصيات التي تم اعتمادها من قِبل مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في شهر أيلول 2015، وقيام المؤتمر بتوجيه إنذار لشركة(G4S) بضرورة التوقف عن التعامل مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي في المجال الأمني ومد قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطته بأجهزة المسح والتفتيش في السجون والحواجز العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية، الأمر الذي كان له تأثير واضح على قرارات هذه الشركة بوقف تقديم خدماتها لدولة الاحتلال على حساب أمن ومصالح الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد