شاهد الصور.. القدس العتيقة’ تزين وسط مدينة غزة

مطعم القدس العتيقة

غزة /خاص سوا/ ما أن تمشي في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة، حتى يلفت انتباهك أسوار مدينة القدس  المحيطة بمبنى صمم على شكل مسجد قبة الصخرة، وهو أحد المطاعم الذي افتتحه مؤخراً أربعة أسرى محررين مبعدين من الضفة الغربية القطاع.

الحنين إلى القدس والضفة الغربية دفع الأسير المحرر حمودة صلاح من نابلس وشركاؤه؛ إلى افتتاح مطعم "القدس العتيقة" الذي تزين جدرانه زخارف مشابهة لتلك الموجودة على جدران مسجد قبة الصخرة.

ويقول المحرر صلاح لـ"سوا" الفكرة كانت موجودة لدينا سابقاً، لكن كان ينقصنا المكان المناسب من ناحية الموقع، وشكل المبنى ساعدنا كثيراً في تطبيق الفكرة.

ويتابع " نحن كمبعدين نشتاق دائماً إلى القدس والمسجد الأقصى الذي كنا نزوره دائما، وبقينا مرتبطين به وجدانياً إلى أن خرجنا بفكرة المطعم، وأمنية العديد من أهل القطاع من زيارة الأقصى والقدس دفعتنا أيضا للخروج بشيء يرمز للقدس".

والقائمين على المشروع جميعهم محررين مبعدين من رام الله نابلس، والخليل، اختاروا أن تكون الفكرة ضفاوية بامتياز، وعمل كل شخص منهم على تقديم المأكولات التي تشتهر بها مدنهم، من الحلويات والكنافة النابلسية الأصلية إلى الحمص الخليلي، وأخيرا الشاورما بنكهة رام الله.

ويشير المحرر صلاح إلى أن أسعار أصناف الطعام التي يقدمها المطعم تناسب جميع الطبقات في غزة، حتى يستطيع الجميع أن يزور المكان ويشعر بأنه في القدس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد