نتنياهو يطلب من كيري التدخل لاستئناف رحلات شركات الطيران الأمريكية إلى إسرائيل

61-TRIAL- القدس / سوا / قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التدخل لاستئناف الرحلات الجوية لخطوط الطيران الأمريكية إلى إسرائيل بعد الإعلان عن تعليقها لمدة 24 ساعة على الأقل.
ونقلت صحيفة(هآرتس) الإسرائيلية على موقعها الالكتروني أن نتنياهو تحادث هاتفيا مع كيري مساء اليوم الثلاثاء ووجه له هذا الطلب بعد قرار سلطة الطيران الفيدرالية الأمريكية.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن " سلطة الطيران الفيدرالية الأمريكية أعلنت مساء اليوم عن تعليق جميع الرحلات الجوية لشركات الطيران الأمريكية من والى إسرائيل لمدة أربع وعشرين ساعة على الأقل بسبب الوضع الأمني الراهن في إسرائيل لا سيما بعد سقوط قذيفة صاروخية على منزل في مدينة يهود المجاورة لمطار بن غوريون الدولي".
ولفتت الإذاعة إلى أن "شركة دلتا الأمريكية أعلنت عن وقف جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى إشعار أخر مشيرة إلى إن إحدى طائراتها التي كانت تتجه اليوم من نيو يورك إلى تل أبيب عادت أدراجها فوق البحر المتوسط وهبطت في باريس بعد الإعلان عن سقوط القذيفة الصاروخية قرب المطار".
وقالت"كما أعلنت شركة يو- اس ايرلاينس عن تعليق رحلاتها إلى إسرائيل".
وفي وقت سابق اليوم، حظرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، على جميع شركات الطيران الأميركية القيام برحلات من وإلى مطار "بن غوريون"، الدولي في العاصمة الإسرائيلية "تل أبيب"، لمدة (24) ساعة بعد سقوط صواريخ فلسطينية بالقرب منه.
وذكر بيان صدر عن الإدارة الأميركية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن قرار منع السفر إلى المطار الإسرائيلي يأتي لمخاوف أمنية، وللحفاظ على أمن، وسلامة الطائرات، والركاب. 63
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد