استخدمي البصل كعلاج لمشاكل شعرك

تعاني معظم النساء من مشكلة تساقط الشعر وتعد خسارة ما يقارب الـ 50 الى 100 شعرة يوميا أمراً طبيعياً نتييجة تعرض الانسان الى ضغوط الحياة اليومية.

الاّ أن المشكلة الحقيقية يا عزيزتي تبدأ عندما يتخطّى تساقط شعرك الحدود الطبيعية ما يؤثر على مظهرك الخارجي وبالتالي على ثقتك بنفسك. مع العلم بوجود الكثير من الخلطات الطبيعية وغير الطبيعية لشعرك إلاّ أننا ننصحك باعتماد أفضلها الا وهو البصل وتحديداً عصير البصل.

اليك أهم 4 فوائد يمنحها البصل لشعرك:

تلجأ معظم النساء الى المستحضرات الكيميائية والابر لمحاربة تساقط الشعر كما يدفعن مبالغ طائلة للحصول عليها ولكنهن يجهلن أن أفضل علاج لعدد كبير من مشاكل الشعر هو في متناول أيديهن ولا يكلّفهن شيء. إن كنت من هذه النساء، اليك أهم علاج وأبرز فوائده، البصل وبالاخص عصير البصل.

علاج الشعر المتساقط: أثبتت أحدث الدراسات أن تدليك فروة رأسك بعصير البصل بالاضافة الى تناوله تساعد على الحدّ من مشكلة تساقط الشعر وعلى تعزيز نموه وتكثيفه بسرعة. فالبصل غني بمادة الكبريت المفيدة لشعرك، لذلك عندما تدلّكين فروة رأسك به، فهو يحفّز الدورة الدموية وينشّطها داخل الفروة ما يزيدها قوة.

علاج لمشكلة التقصّف والتكسّر: تعزّز مادة الكبريت إنتاج خلايا الكولاجين الاساسية لنمو شعرك وتتميز بتركيبتها المضادة للبكتيريا ما يجنّب فروة رأسك نمو البكتيريا والفطريات عليها الامر الذي يؤدي الى تساقط شعرك. يساهم عصير البصل أيضاً بتقوية شعرك وتفادي مشاكل التقصّف والتكسّر ما يمنحه مظهراً كثيفاً من خلال استخدامه بشكل منتظم.

تعزيز نمو الشعر: يساعد عصير البصل على تطويل شعرك بشكل أسرع، لذلك ننصحك بتطبيقه على فروة رأسك وتركه لمدة 30 دقيقة أو أكثر إن كان باستطاعتك تحمل رائحته. ثم اغسلي شعرك ونظفيه جيداً باستخدام المياه الفاترة والشامبو.

محاربة الشيب المبكر : بالاضافة الى استخدامه لتعزيز نمو الشعر وعلاج مشاكل تساقط الشعر وتقصّفه، يساعد البصل على محاربة الشيب المبكر والخصل البيضاء نتيجة تركيبته التي تعزز مادة الكاتالاز في الشعر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد