بالصور..وقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن مشرف برنامج Palestinian Got Talent

جانب من الوقفة التضامنية

غزة / خاص سوا/ طالب القائمون على برنامج Palestinian Got Talent بالإفراج عن مشرف البرنامج مجد عويضة -23 عاما-، المعتقل لدى الجانب الإسرائيلي عند دخوله للضفة الغربية عبر معبر بيت حانون/ إيرز، نهاية الشهر الماضي.

وناشد القائمون في بيان صحفي خلال وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، اليوم الأربعاء، الرئيس محمود عباس بالتدخل للإفراج عن عويضة.

وقال البيان إن الاحتلال إعتقل عويضة أثناء توجهه هو وثلاث أشخاص آخرين من طاقم العمل إلى الضفة الغربية للإستعداد لإطلاق البرنامج، وأعلن الاحتلال يوم الأحد 28/2/2016 اعتقاله لعويضة دون إبداء أي أسباب.

وذكر البيان أن محامي مركز الميزان لحقوق الإنسان طلب لقاء عويضة، إلا أن الجانب الإسرائيلي رفض الطلب.

وأعلن القائمون على البرنامج عن إطلاق حملة تضامنية مع المشرف عليه تحت عنوان "كلنا مجد"، مطالبين مؤسسات المجتمع المدني ومراكز حقوق الإنسان والجهات الدولية والمحلية للدفع والضغط باتجاه الإفراج عن عويضة، ووقف الانتهاكات ضد المواهب الفلسطينية.

من جانبه، قال جواد عويضة والد المعتقل مجد عويضة، إنه لا يوجد لديهم أي معلومات حول مصير ابنهم المحتجز لدى الجانب الإسرائيلي.

وأضاف عويضة أن إبنه ليس لديه أي انتماء سياسي ولا يشكل خطراً على الاحتلال، واعتقاله من الجانب الإسرائيلي هو اعتقال تعسفي، مناشداً الجهات المعنية بالضغط للافراج عن ولده.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد