"الأشغال" تباشر العمل بمدخل سلفيت الشمالي وتشق طرق زراعية في نابلس

none

رام الله / سوا / باشرت وزارة الاشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء، العمل في مشروع إعادة تأهيل المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، بتمويل ذاتي من ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية، بكلفة إجمالية 1.3 مليون شيكل.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته، أن العمل بهذا المشروع يشمل: الحفريات، والبيسكورس، والإسفلت، والباطون، وأثاث الطريق، مشيرة إلى أنه سيتم توسعة المدخل الشمالي المؤدي لسلفيت بطول 1700 متر؛ بحيث يصبح عرض الإسفلت 9 متر.

ورأت الوزارة أن أهمية الطريق (المدخل الشمالي لسلفيت) تبرز كونه طريق رابط بين سلفيت ومحافظة نابلس ، ويسير حركة المرور والتنقل ويرفع السلامة العامة على الطريق، وكذلك أهمية سلفيت كونها محاطة بالمستوطنات التي تضرب بحرية تنقل المواطنين والمرور في سلفيت، نتيجة لتقطيع المستوطنات والطرق الالتفافية لأوصال المحافظة.

من جهة أخرى، وحسب البيان، باشرت الوزارة العمل على شق طرق زراعية في محافظة نابلس تشمل طرق زراعية في قبلان بطول 2.5 كيلو متر، حيث سيتم في المرحلة الاولى من الأعمال شق طريق زراعي بطول 800 متر فيه قطع بارتفاع ثلاثة أمتار ويؤدي للأراضي الزراعية بهدف تسهيل وصول المزارعين إلى اراضيهم واستصلاحها وفلاحتها وحمايتها من الاستيطان.

وكانت الوزارة قد انهت شق طرق زراعية بطول 1.5 كيلو متر في حوارة لتسهيل الوصول إلى الاراضي الزراعية وجني المحاصيل ونقلها.

وأفادت الوزارة بأنها تواصل العمل في محافظة القدس في مدخل قطنة، في قرى شمال غرب القدس، بطول 3500 متر، والذي يربط قطنة – القبيبة، بتمويل ذاتي من ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية بكلفة تصل2.4 مليون شيكل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد