إصابات بالاختناق في بعلين وجنوب جنين

مواجهات

بعلين/سوا/ أصيب اعلامي كويتي وعشرات المواطنين والمتضامنين، اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، مما  أدى الى إصابة الاعلامي الكويتي نايف شاهر (45عاما)، وعشرات المواطنين والمتضامنين بالاختناق.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وفد اعلامي كويتي برئاسة الاعلامية والكاتبة فجر السعيد، وأهالي القرية، ونشطاء سلام ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وكان الوفد الاعلامي الكويتي الزائر قد استمع قبيل انطلاق المسيرة، الى شرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات السابقة.

واوضح المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة، للوفد، أهمية الدور النضالي التضامني للوفود التضامنية مع شعبنا، مشجعا الوفود الدولية والعربية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال، لافتا الى عوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق،  خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ، اندلعت مساء اليوم، على شارع جنين– نابلس قرب مدخل بلدة جبع  جنوب جنين.

وذكرت بلدية جبع  وشهود عيان، أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا على مدخل البلدة والذي يربطها بشارع جنين – نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، فيما احتجزت قوات الاحتلال عدة مركبات وأنزلت ركابها منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد