الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل للالتزام بتعهداتها تجاه سكان المنطقة "ج"

هدم بيوت في منطقة (ج)

رام الله /سوا/ عبرت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، عن بالغ قلقها حيال عمليات الهدم والمصادرة للأراضي الفلسطينية في المنطقة "ج" بالضفة الغربية في الأسابيع الأخيرة من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الاتحاد إن إسرائيل صادرت مساعدات مالية ممولة من الاتحاد الأوروبي للمنطقة "ج"، وصادرت مدرسة أبو نوار يوم الحادي والعشرين من فبراير الجاري، والتي جرى ترميمها من فرنسا".

وذكر الاتحاد أن هذه المدرسة هي الوحيدة في مجتمع بدوي مهدد بشكل كبير في بقائه.

وأشارت إلى أن إسرائيل دمرت تجمعا سكنيا في عين الرشرش يوم 15 فبراير، وفقد على إثره 60 شخصا بينهم 30 طفلا، منازلهم والمنشآت التي تعليهم.

وبحسب الاتحاد الاوروبي، فإن إسرائيل نفذت حملة هدم في عدة مواقع بغور الأردن؛ ما أدى لنزوح 59 شخصا، بما فيهم 28 قاصرا في الفترة ما بين 9 – 11 فبراير، لافتة إلى أنه منذ بداية عام 2016، فقد ما يقرب من 480 شخص منازلهم بسبب عمليات الهدم.

ودعا الاتحاد الاوروبي، إسرائيل للالتزام بتعهداتها فيما يتعلق بالظروف المعيشية للسكان الفلسطينيين في المنطقة "ج"، بالإضافة إلى معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان والأعمال التي اتخذت في هذا الإطار، بما يتضمن عمليات الهدم والمصادرة، والإخلاء والنقل القسري خاصة للبدو، والقيود المفروضة على حرية الحركة والتنقل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد