بو شاك: لا أضيع أي فرصة داخل وخارج غزة لمناصرتها والحديث عنها

بو شاك يتلقى بالمجتمع المحلي

غزة / سوا / لبى  بو شاك مدير عمليات الأونروا في غزة في 14 فبراير دعوة من جمعية المتحدين الثقافية الإجتماعية في منطقة رفح جنوب غزة وذلك للقاء ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وأساتذة جامعات ونشطاء مجتمعيين وممثلين عن القطاع الخاص ومستفيدين ومجالس الآباء.

يأتي اللقاء ضمن زيارات المدير المنتظمة للتواصل والتي تهدف إلى الحفاظ وتقوية مشاركة الأونروا الإجتماعية في قطاع غزة.

 وحضر اللقاء الدكتور يوسف موسى رئيس منطقة رفح والسيد اسماعيل منصور نائب رئيس المنطقة وممثلين عن مجتمع رفح والدكتور عمر شعبان مؤسس ومدير بال ثينك للدراسات الإستراتيجية. وتم التطرق خلال اللقاء إلى مسائل تتعلق بمحافظة رفح، بالإضافة إلى سبل إمكانية تطوير خدمات الأونروا بما في ذلك التعليم والصحة. كما تم مناقشة خطة لزيادة إشراك منظمات المجتمع المدني وأعضاء المجتمع المحلي في تخطيط الأونروا.

وقال  بوشاك خلال اللقاء:"أنا لا أضيع أي فرصة داخل وخارج غزة لمناصرتها والحديث عنها و عن أهلها". وأضاف قائلا:" أتحدث عن قضايا الطاقة والقيود المفروضة على الحركة والحصار المستمر وضرورة خلق بيئة جديدة للاجئين الفلسطينيين، ولأهل غزة جميعاً".

وفي ختام اللقاء الذي استمر لمدة ساعتين، استمع السيد بوشاك إلى أسئلة وتعليقات حول دور الأونروا الحالي وتوقعات المجتمع. كما شكر المشاركين على الجو الودي الذي ساد اللقاء مما يعطي مؤشرا على أن علاقة الأونروا مع المجتمع تقوم على الإحترام والثقة.

وقد أثنى الحضور على نهج الأونروا في غزة في التواصل مع المجتمعات وعقد لقاءات التواصل المنتظمة، وقد أشاد المجتمع المحلي بإنجازات الأونروا خاصة في منطقة رفح. ويعقد السيد بوشاك لقاءات تواصل في كل محافظات غزة الخمس بشكل ربع سنوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد