نتنياهو يدافع عن ايزنكوت أمام هجوم وزراء حكومته

نتنياهو

القدس / سوا / انبرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للدفاع عن قائد الجيش الاسرائيلي جادي ايزنكوت ازاء الهجوم الذي شنه وزراء الحكومة بعد التصريحات الصادرة عنه قبل عدة أيام فيما يخص أوامر اطلاق النار .

جاء موقف نتنياهو في الدفاع عن قائد الجيش في بداية اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأحد وقبل وصول ايزنكوت اجتماع الحكومة لتقديم تقدير موقف أمني وعسكري، معتبرا الجدل الذي أعقب تصريحات ايزنكوت كان عقيما، مشيرا الى أن قائد الجيش قال ما يقوم به الجيش الاسرائيلي وقوات الأمن بشكل واضح، ولكن التصريحات التي اعقبت ذلك كانت أما لسوء فهم أو لأهداف سياسية .

يشار الى ان ايزنكوت في معرض رده على تساؤلات لعدد من الطلاب قبل 4 أيام والمتعلقة بأوامر اطلاق النار، قال "لا يجب تفريغ مخزن رصاص على طفلة تحمل مقص" وقال أيضا "انه لا يجوز العمل وفق مبدأ، من جاء ليقتلك قم وبادر واقتله" .

هذه التصريحات استدعت هجوما عنيفا من بعض الوزراء وخاصة من حزب "الليكود"، وذهب وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان في هجومه على هذه التصريحات بالقول" نريد ان نشاهد مزيدا من الاسرائيليين يحملون السلاح في المدن الاسرائيلية" .

غير ان اللافت كان في  تصريحات "اسرائيل كاتس" "وجلعاد اردان" ورئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "تساحي عنغبي" الذي طالب بعدم تغيير أوامر اطلاق النار ضد الفلسطينيين، تجاهلهم لموقف قائد الجيش الصريح الداعي لقتل الفلسطينيين، فهو طالب بعدم تفريغ مخزن الرصاص فقط ولم يدعو لتغيير سياسة القتل والاعدام الفوري، فرصاصة تكفي أو رصاصتين لقتل طفل أو طفله فلسطينية تحمل مقص .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد