ضابط إسرائيلي: حزب الله العدو الرئيسي وحماس أقل خطورة

الحدود الاسرائيلية اللبنانية

القدس / سوا / نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم السبت، تقريرا مطولا اشتمل على لقاء مع قائد الكتيبة 50 في لواء ناحال التي تعمل على الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا.

ورأى الضابط أن حزب الله يشكل العدو الرئيسي والأخطر لإسرائيل، في حين أن حماس تشكل أقل خطورة من الحزب الذي بات يملك جيشا كبيرا وعتادا عسكريا يمكن التأثير من خلاله ميدانيا على إسرائيل.

وأشار الضابط إلى الاستعدادات والتدريبات العسكرية المستمرة في الجيش الإسرائيلي للانخراط بقوة في أي معركة مقبلة على أي من الجبهات. مبينا أن الحدود مع لبنان وسوريا تشهد هدوءا منقطع النظير منذ سنوات طويلة، على الرغم من بعض الحوادث التي وقعت في أعقاب عمليات اغتيال مركزة ضد مسؤولين في حزب الله.

وأضاف: "صحيح أن الهدوء يسود على حدود لبنان وسوريا و غزة أيضا، إلا أن الوضع الميداني مثل لعبة الأطفال حين يبادر أحدهم بالشر تشتعل المنطقة .. هذا ما نطلق عليه الهدوء الخادع". مشيرا إلى استعداد حزب الله وحماس باستمرار للمعركة المقبلة.

وبشأن إمكانية وجود أنفاق لحزب الله داخل إسرائيل، أوضح الضابط أنهم تلقوا شكاوى من إسرائيليين في الكيبوتسات المجاورة للحدود، وبعد الفحص تبين أنه لا يوجد أساس حتى الآن لتلك الإدعاءات. وقال إن الجيش يتخذ كافة الإجراءات للتعامل مع هذه القضية وأية قضايا أمنية أخرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد