وزير الأوقاف يصدر قراراً باستحداث هيكليات لأكاديميات القرآن الكريم

none

رام الله / سوا /  أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، حرص الوزارة على رعاية كتاب الله وحفاظه، كجزء رئيسي من رؤيتها الاستراتيجية التي تؤكد على دورها في توجيه ورعاية الشأن الديني في فلسطين بشكل عام، والقرآن الكريم على وجه الخصوص لما له من أهمية كبيرة في رعاية أبنائنا الطلبة في المدارس الشرعية والأكاديميات التابعة للوزارة وغيرها.

والتقى ادعيس اليوم الخميس، مع رؤساء لجان الزكاة، ومدراء المدارس الشرعية، ومسؤول ملف تحفيظ القرآن الكريم في الوزارة، في مقر أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس ، لبحث سبل تطوير العمل في نطاق مأسسة هذا الجانب الهام من عمل الوزارة، حيث أصدر قراراً إدارياً باستحداث هيكلة لأكاديميات القرآن الكريم الموجود، والتي تسعى الوزارة لإنشائها في محافظات الوطن المختلفة، وإلحاقها بهيكلية الإدارة العامة لتحفيظ القرآن الكريم في الوزارة.

وقال ادعيس إن قرار استحداث الهيكليات يأتي في سياق مأسسة عمل في مراكز التحفيظ وضم الجهود المبعثرة، لوجود أكثر من جهة تمارس هذا النشاط الديني الهام، وكان التركيز على إنشاء هذه الأكاديميات لما لها من أهمية على مستويين؛ الأول يتعلق بالشأن الأكاديمي الهام للطالب الملتحق بهذه الأكاديميات، والثاني على المستوى الديني.

من جهته، قال حسنين العفوري الناطق الرسمي باسم لجنة زكاة نابلس، صاحبة الفكرة الأولى والناجحة لأكاديميات القرآن الكريم، إن اللجنة تضع ضمن أولوياتها خدمة كتاب الله سبحانه وتعالى، وهذا واضح من خلال رعايتها الكاملة لأكاديمية القرآن الكريم التي تخرّج في كل عام الكثير من حفظة كتاب الله، والذين يلتحقون بمختلف التخصصات الجامعية لعلمية منها والإنسانية.

ووضع مدير أكاديمية القرآن الكريم ماهر الرطروط، الحضور في تجربة الأكاديمية، واستعرض نشاطاتها، وإنجازاتها منذ نشأتها وحتى اللحظة، مؤكداً أهمية ما طرحه وزير الأوقاف بضرورة تعميم التجربة لتشمل الوطن بشكل عام.

وشارك في اللقاء من جانب الوزارة، مدير عام التحفيظ الشيخ عاطف يوسف صالح، ومدير عام الحج سليم الأشقر، ومدير عام أوقاف نابلس محمد جهاد الكيلاني، إضافة إلى مدير كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية الشيخ أحمد نوفل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد