جامعة تل ابيب تتراجع عن قرار عنصري ضد العرب

جامعة تل ابيب

القدس / سوا / قالت صحيفة "هآرتس" انه اثر الضجة التي احدتها التقرير الذي نشرته امس حول القرار العنصري لجامعة تل ابيب الذي يمنع موظفات قسم التسجيل من التحدث باللغة العربية مع المتوجهين العرب، اعلنت الجامعة، امس، تراجعها عن هذه التوجيهات وقالت "ان قرار منع تقديم خدمات باللغة العربية نجم عن خطأ ولم يتم اتخاذه بمصادقة الجامعة، وهو يتعارض مع روح المؤسسة. والجامعة تعمل على تصحيح الوضع فورا".

وكانت "هآرتس" قد اشارت الى صدور توجيهات للموظفات في القسم، بما فيهم الموظفة العربية الوحيدة، بعدم التحدث باللغة العربية مع الطلاب او المرشحين العرب للدراسة في الجامعة، بحجة ان النظم مكتوبة باللغة العبرية ويجب شرحها للطلاب بهذه اللغة فقط، بينما اشارت الموظفة العربية التي اثارت الموضوع، آلاء حاج يحيى، الى ان الموظفين يتحدثون بالإنجليزية وبلغات اخرى مع المتوجهين الاجانب والمهاجرين الذين لا يجيدون اللغة العبرية.

وتلقت الجامعة بعد النشر توجهات كثيرة تطالبها بإلغاء هذا الاجراء، كان من بينها توجه جمعية "سيكوي" (تكافؤ الفرص) ومركز عدالة القانوني. كما توجه النائب يوسف جبارين الى الجامعة طالبا الغاء هذا التوجيه. وقال بعد سماعه بقرار الجامعة انه يسره اعتراف الجامعة بالخطأ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد