طلاب من 16 مدرسة تابعة للأونروا في شمال غزة تطوعوا لتنظيف مدارسهم

none

غزة /سوا/ احياء ليوم التطوع العالمي والذي أقيم في 4 فبراير 2016، شارك نحو  200 طالب من مدارس الأونروا مع المرشدين النفسيين والمدرسين وأولياء أمورهم بالإضافة إلي قادة من المجتمع المحلي في فعالية " يوم التطوع " في شمال غزة وذلك لتعزيز مفهوم التطوع بين الشباب في غزة.

وقال الطالب في الصف الثالث ابراهيم صالح " لقد شعرت بالسعادة الغامرة لمشاركتي في يوم التطوع وفي تنظيف مدرستي والمنطقة المحيطة .اتمنى ان تكون هناك فعاليات مماثلة  ".

يذكر بأن يوم التطوع  هو جهد مشترك بين برامج الأونروا المختلفة والتي تشمل برنامج التعليم وبرنامج الصحة النفسية المجتمعية وبرنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات. وتهدف هذه الفعالية  إلى تعزيز روح التطوع بين طلاب المدارس والحفاظ على علاقة تعاون بين المدرسة وعائلات الطلاب وذلك بإشراك أولياء الأمور في الأنشطة التي تنظمها المدارس.

وتضمن "يوم التطوع" عدة أنشطة إحتوت على سبيل المثال التنظيف المشترك  لمحيط المدرسة أو طلاء وتزيين جدران المدرسة.

" نحن نعزز الرفاه الإجتماعي للطلاب من خلال دمجهم الكامل في الأنشطة اللامنهجية والتي تخدم المجتمع الخارجي فجميع الأنشطة مبنية على مبدأ العمل ضمن فريق وذلك بإشراك الطلاب والمدرسين والمرشدين وممثلي المجتمع المحلي" صرح السيد/ خالد ناصر مشرف برنامج الأونروا للصحة النفسية المجتمعية والذي نظم الفعالية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد