الزعنون يلتقي أمين عام مجلس التعاون الخليجي بالرياض

الزعنون والزياني خلال اللقاء

الرياض/سوا/  التقى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون والوفد المرافق له، بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني، في مقره بالعاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية والأحداث التي تشهدها المنطقة العربية، ووضع الزعنون  مضيفه بصورة الحوارات الداخلية الفلسطينية لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الزعنون إن قضية فلسطين معقدة وفي نفس الوقت تحمل معاني الصمود والتحدي، وإن نضال شعبنا مستمر ولم ولن يفلح بنيامين نتنياهو في كل ما يقوم به من إجرام وإرهاب في تحقيق أهدافه، وإن الشباب الفلسطيني يكمل مسيرة آبائه وأجداده حتى دحر الاحتلال عن أرضنا.

وأشار الزعنون إلى أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس التعاون الخليجي في توحيد الجهود للتصدي لكل ما تتعرض له الأمة العربية ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، مثمنا مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي أعطى المثل الأعلى في دعم الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد الزياني دعم ووقوف مجلس التعاون وقادته إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة التي كانت وستبقى على سلم أولياته رغم ما يحدث في منطقتنا، مشيرا إلى أن كل ما يجري في المنطقة العربية من أزمات أساسها القضية الفلسطينية، مؤكدا ضرورة العمل بجدية لتطبيق مبادرة السلام العربية، ومشيدا بالنتائج التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية على الصعيد الدولي.

وقام الزعنون والوفد المرافق مساء أمس، بجولة في مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة السعودي، واطّلع على أجنحته وفعالياته المختلفة، واستمع الى شرح من القائمين عليه حول أهميته ودوره وأهدافه، مبديا إعجابه وتقديره بما شاهده واستمع اليه.

كما حضر الزعنون ووفد المجلس الوطني الفلسطيني جزءا من جلسة لمجلس الشورى السعودي، وقاموا بجولة في أركانه وأقسامه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد