الحمدالله: نسعى لتوفير الحماية الكاملة لشعبنا

رامي الحمدالله

رام الله / سوا/ قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، إن قرية سوسيا جنوب الخليل "عصية على التدمير والإزالة، وإرادة الحياة والصمود لا يمكن أن تسكتها أصوات البلدوزرات، أو يزعزعها بطش الاحتلال."

وأضاف الحمدالله "في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل وتيرة اعتداءاتها وتنتهك بشكل صارخ القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان تتعمد ترحيل واقتلاع وتهجير أصحاب الأرض الحقيقيين".

جاء ذلك خلال كلمته في العرض الرسمي للفيلم الوثائقي "نسيم سوسيا"، للمجموعة الطوعية المدنية الايطالية اليوم في رام الله، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، ووزير الثقافة ايهاب بسيسو، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والدولية.

وتابع الحمدالله "عملت الحكومة بكل جد والتزام، وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من الرئيس محمود عباس ، للاستجابة للاحتياجات الآنية لأبناء شعبنا في المناطق المسماة (ج)، وتنمية قدرتهم على الصمود، من خلال ضمان الوصول بخدماتنا الأساسية إليها خاصة التعليمية والصحية".

وأكمل "نواصل العمل الحثيث بالتعاون الكامل مع شركائنا الدوليين لتوفير الحماية لشعبنا في هذه المناطق، وتكريس مكانتها السياسية والقانونية في الوعي الدولي".

وأشار إلى أن جزءا هاما من هذا الجهد يتركز على تنفيذ المزيد من مشاريع البنية التحتية، لتعزيز التواصل بين المناطق المسماة (ج) وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة، وترسيخ سيادتنا الوطنية عليها، فهذه المناطق ليست أراض معزولة أو متنازعا عليها، بل هي جزء لا يتجزأ من دولتنا المنشودة."

وناشد الحمد الله المجتمع الدولي بكافة قواه الفاعلة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا في القدس ، والأغوار، وسائر المناطق (ج)، وإلزام إسرائيل بوقف هدم وتدمير المنشآت فيها، لاسيما الممولة من الدول المانحة والاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال أقدمت منذ بداية هذا العام على هدم حوالي مئتي منشأة، منها أكثر من تسعين منشأة ممولة دوليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد