برشلونة: بحث الترتيبات النهائية لمؤتمر المانحين ومحطة تحلية قطاع غزة

طفل يشرب الماء

برشلونة / سوا / شارك رئيس سلطة المياه مازن غنيم في الاجتماع المنعقد في مقر الاتحاد الاورومتوسطي في مدينة برشلونة الى جانب الاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، وبنك التنية الاسلامي وبنك الاستثمار الاوروبي، بهدف مناقشة الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر المانحين الى جانب بحث ومناقشة انشاء محطة التحلية المركزية في غزة  والاليات المالية لتمويل اقامة المحطة.

وتحدث الوزير غنيم عن اهمية اقامة مشروع محطة التحلية، و"ضرورة الاسراع لبدء العمل لا سيما ان الوضع الذي يعيشه اهلنا في قطاع غزة كارثي ولا يحتمل التأخير، فالدراسات تشير الى استحالة الحياة في قطاع غزة في العام 2020 بسبب انهيار الخزان المائي. ومن هنا تاتي اهمية هذا المشروع لكونة يعيد الحياه لقطاع غزة، وينقذ حياة الملايين من اهلنا القاطنين فيه والذين  ينتظرون المشروع بفارغ الصبر لاخراجهم من الوضع الصعب الذي يعيشونه ولايجاد بصيص امل للشعب الفلسطيني والمنطقه من تأسيس لعملية سلام حقيقية".

وقال إن الحكومة الفلسطينية من جانبها تتعهد بتوفير الامكانيات اللازمة  للمشروع.

كما قام غنيم خلال حديثه بتقديم خطة التمويل اللازمة للمشروع وآليات التنفيذ المالية والادارية التي سيتم تطبيقها والعمل بها والتي ستقدم لمؤتمر المانحين الذي سيعقد في شهر حزيران من هذا العام، والتي تم مناقشتهامع الاطراف الموجودة، وتم الاتفاق على رفعها للمؤتمر، الى جانب الاتفاق على جدول زمني للترتيبات اللازمة لعقده.

من جانبه، رحب الامين العام لاتحاد الاورومتوسطي ب  فتح الله سجل ماسي برئيس سلطة المياه والحضور واعرب عن تأييده للخطة التي قدمت، وعن توفير الاتحاد لكافة إمكانياته من اجل انجاح الجهود لعقد المؤتمر، وعبر عن تقديره لما تم انجازه حتى اللحظة والجهود التي تقوم بها سلطة المياه في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد